أخبار الآن | سيناء – مصر (أ ف ب)
       
تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح اليوم القوات المصرية في شمال سيناء في زيارة غير معلنة بعد ايام من هجمات دامية شنها مسلحون إرهابيون متطرفون ضد الجيش في هذه المنطقة.
             
وقال السيسي خلال زيارته  انه حضر لتقديم التحية لأبطال القوات المسلحة تقديراً لهم ، مضيفا بأنه يقدم التحية لكل بيت ولكل أم مصرية قدمت شهيداً أو مصاباً من أجل مصر.وفق ما اعلنعنه بيان للمتحدث باسم القوات المسلحة
  
ووزعت الرئاسة صورا للسيسي باللباس العسكري يتفقد الاسلحة التي صودرت من الارهابيين  ويزور احد حواجز التفتيش التي يقيمها الجيش.
              
شن تنظيم داعش في سيناء الاربعاء هجمات على اقسام وحواجز الشرطة والجيش في المنطقة واندلعت مواجهات غير مسبوقة بين  الإرهابيين  والجنود في منطقة الشيخ زويد، تدخل خلالها الطيران المصري لقصف مواقع الجماعات المتطرفة.
              
وتحدث الجيش عن مقتل 17 جنديا و100 ارهابي  في اعمال العنف هذه. لكن مسؤولين اعلنوا في وقت سابق عن مقتل 70 جنديا ومدنيا.
              
وتدور مواجهات بصورة متكررة بين الجيش والمتطرفين  في هذه المنطقة حيث قتل ثلاثة اشخاص هم امرأة وطفلان لدى سقوط قذيفة على منزلهم الليلة الماضية.
              
ويشن الجيش المصري منذ سنتين عمليات واسعة النطاق في شمال سيناء لصد هجمات الإرهابيين التي تستهدف قوات الامن. وقد تزايدت تلك الهجمات منذ اطاح الجيش الرئيس  محمد مرسي في يوليو 2013.
              
ويقول الإرهابيون  انهم يتحركون ردا على القمع الدامي الذي استهدف انصار مرسي وقتل خلاله اكثر من 1400 شخص.
              
واعلنت "ولاية سيناء" الفرع المصري من تنظيم داعش  مسؤوليتها عن معظم الاعتداءات الدامية في الاشهر الاخيرة.
              
وقد عمدت المجموعة المصرية التي كانت تسمى انصار بيت المقدس الى تغيير اسمها لتأكيد ولائها لتنظيم داعش الذي سيطرعلي اجزاء من العراق وسوريا.
              
واعلن التنظيم مسؤوليته عن اطلاق صواريخ انفجرت الجمعة في جنوب اسرائيل ولم توقع ضحايا.