أخبار الآن | سيناء – مصر(صحف)

أصدر تنظيم أنصار بيت المقدس بولاية سيناء التابع لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، اعترف فيه بتكبده خسائر فادحة، ضمن المعارك التي دارت مع الجيش المصري  الأربعاء الماضي الأول من شهر يوليوالجاري.
 
وقال خبراء عسكريون إن الجيش سحق عناصر التنظيم الإرهابي في ذلك اليوم.بحسب مصادر صحفية.

واعترف التنظيم الذي بايع تنظيم داعش في العراق، واستبدل اسم أنصار بيت المقدس  بـولاية سيناء بتكبده خسائر فادحة، وقال  التنظيم بإنه اضطر للإنسحاب أمام ضربات الطائرات العسكرية المصرية.

وعلى غير العادة، لم يتضمن البيان مقاطع فيديو للهجمات، ولا صوراً للآليات العسكرية والأسلحة والذخائر التي يستولون عليها من النقاط العسكرية.

ويرى الخبراء بأن اكتفاء التنظيم الإرهابي ببعض الصور، وعدم بث مقاطع فيديو يؤشرعلى أن عناصر التصوير تعرضت للقتل أيضاً أثناء الهجمات، كما أن معامل المونتاج تعرضت للتدمير أثناء المعارك. 

وأوضحوا  أن هذه الهجمات ساهمت في خروج المئاتمن الإرهابيين  إلى العلن ومشاركة غالبية أعضاء التنظيم فيها، وتمكنت القوات المسلحة من قتل أكثر من 140 منهم، معتبراً أن هذا الرقم يشكل ضربة موجعة جداً للتنظيم.

يذكر أن 17 جنديا وضابطا بالجيش و4 مدنيين، قدقتلوا  في الهجوم الذي نفذه إرهابيي داعش ، فيما نجح الجيش في تصفية حوالي 100 إرهابي شاركوا في هذه الهجمات.