أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

استهدفت طائرات التحالف العربي مواقع للحوثيين وقوات صالح في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، ما أدى إلى سقوط ثمانية قتلى في صفوفهم، وفق ما أكد مسؤول حكومي. كما شن التحالف غارات عنيفة على معسكرات الدفاع الجوي ومنطق الجميمة وخَشم البكرة شمالي شرق صنعاء، بالإضافة لمعسكر النهدين.

وفي موازاة ذلك، وصل إلى العاصمة صنعاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ في زيارة لليمن تستغرق عدة أيام، وأوضح ولد الشيخ أن زيارته تأتي بهدف الإسراع في التوصل إلى هدنة إنسانية في ظل الأوضاع الكارثية التي يمر بها الشعب اليمني. معربا عن تفاؤله في التوصل إلى هدنة إنسانية في أقرب وقت.

ميدانيا، قالت مصادر ميدانية في بئر أحمد إن مسلحي المقاومة الشعبية حافظوا على مواقعهم في محيط اللواء 31 مدرع وسط اشتباكات عنيفة مع الحوثيين. وقال شهود عيان إن تعزيزات للمقاومة الشعبية وصلت إلى جبهة بئر احمد بقيادة نبيل المشوشي وتمكن من التصدي للحوثيين في الجهة الغربية من المنطقة. وفي مديرية دار سعد تركزت المواجهات في قرية مصعبين والبساتين، حيث شهدت حرب شوارع بين الطرفين خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

واوضحت مصادر في المقاومة الشعبية أن طيران التحالف شن غارات عدة على الاطراف الشمالية والشرقية لمديرية دار سعد مستهدفاً تجمعات ومركبات عسكرية للحوثيين، من دون أن يعرف بعد حجم الاضرار، مؤكدة أن مسلحي المقاومة احرزوا تقدماً بسيطاً في جبهة معسكر سلاح المهندسين.

وأفاد شهود عيان أن الحوثيين وقوات صالح منعوا المواطنين من الدخول والخروج عند مداخل عدن الثلاثة، كما قاموا بمصادرة مركبات وشاحنات محملة بالبضائع والخضروات حاولت الدخول إلى المدينة عن طريق التهريب وفي طرق صحراوية وعرة.

وفي لحج، قتل 19 من الحوثيين وقوات صالح فجر اليوم في اشتباكات مسلحة مع المقاومة الشعبية في مناطق متفرقة في المحافظة، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة بلة المطلة على قاعدة العند الجوية بين المقاومة الشعبية والحوثيين المدعومين بقوات صالح، حيث تمكن الفريق الاول من استعادة موقعين في المنطقة، ما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الحوثيين وصالح، فيما قتل اثنان من المقاومة الشعبية وجرح أربعة.