أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (بلال الفارس)

اعاد مقتل نحو 55 شخصا بقصف للقوات العراقية على ملعب وسط الرمادي اعاد الى الواجهة الاتهامات المتكررة للحكومة العراقية باستهداف المكون السني. حيث اصدر مجموعة من النواب في البرلمان العراقي بيانا افاد عن مقتل نحو 8 الاف مدني في عمليات للقوات العراقية.  

مقتل عشرات المدنيين في قصف ملعب لكرة القدم وسط الرمادي أثاراتهامات للحكومة العراقية التي يقودها حيدر العبادي بالسير على خطى سابقتها بقيادة نوري المالكي، باضطهاد المكون السني الذي يصل إلى حد الاستهداف.

وحسب نواب سنة في البرلمان العراقي، فإن نحو 8 آلاف قتيل وجريح مدني، هم ضحايا قصف عشوائي تشنه القوات الحكومية العراقية مدعومة بعناصر من الحشد الشعبي، بحجة ملاحقة عناصر داعش في محافظة الأنبار، منذ نحو عام ونصف.

واتهم المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية، القوات العراقية باستهداف المدنيين بشكل منهجي من خلال القصف العشوائي، معتبرا هذا القصف جريمة حرب.

وفي المقابل نفى المتحدث باسم غرفة العمليات المشتركة سعد معن الاتهامات بقصف المدنيين، مشيرا إلى أن قصف القوات الحكومية يستهدف بدقة تنظيم داعش. مردفا أن القوات العراقية تتعامل مع معطيات استخباراتية ومعلومات دقيقة جدا.قبل استهداف تجمعات داعش الإرهابية.

ويتخوف مراقبون من الاستهداف المتكرر والخاطئ لمدنيين في العراق أن يأثر على الخطط العسكرية التي تقوم بها القوات العراقية والتحالف الدولي لدحر تنظيم داعش من العراق .

لقاء وردي نائبة في البرلمان العراقي عن محافظة الأنبار – بغداد