أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (المرصد السوري)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ثلاثة عناصر على الأقل من ميليشيات حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع ثوار سوريا في ريف دمشق حيث تستمر الاشتباكات بين قوات النظام وميليشيات حزب الله من جهة، وكتائب المعارضة من جهة أخرى في مدينة الزبداني.

وزعمت قوات الاسد ومقاتلو حزب الله الأحد أنهم دخلوا مدينة الزبداني في اليوم الثاني من هجوم واسع يهدف للسيطرة على المنطقة الحدودية الاستراتيجية التي تقع على الطريق الدولي السريع الذي يربط دمشق ببيروت.

وسعت قوات الاسد مدعومة بمقاتلي حزب الله الى استعادة السيطرة على المدينة الحدودية من الثوار الذين سيطروا عليها عام 2012. وتؤمن السيطرة على المدينة ممرا لنقل الأسلحة والقوات لحزب الله.

وسبق العملية البرية التي انطلقت السبت أيام من القصف الجوي والمدفعي لمراكز ائتلاف من الفصائل المسلحة المعارضة التي تدافع عن المدينة.
شبكة "شام" قالت إن النظام أسقط 68 برميلا متفجرا على الزبداني، بينما أكدت كتائب المعارضة المسلحة أنها أوقعت قتلى من جيش النظام ومسلحي حزب الله في اشتباكات عند حاجز قصر السعودي وبناء الكويتي بمحيط الزبداني، مع مواصلة النظام حشد قوات من الدفاع الوطني وحزب الله لاقتحام المدينة.