أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (ا ف ب)

أدانت الولايات المتحدة بشدة الهجمات التي شنتها جماعة بوكو حرام مؤخرا في شمال شرقي نيجيريا, والتي أودت بحياة أكثر من 200 شخصا في سلسلة اعتداءات جديدة طالت مساجد وقرى واسواق في ولاية بورنو.

كما اكدت واشنطن دعمها لنيجيريا بعد هذه الهجمات الدامية ودعت الى احالة مسؤولي هذه الجماعة الى القضاء، وفي وقت سابق دان الرئيس النيجيري محمدو بخاري الهجمات الأخيرة ووصفها بـالهمجية، مشيراً إلى أن الهجمات تسلط الضوء على الحاجة لجيش متعدد الجنسيات لسحق المتطرفين على حد تعبيره.
            
وفجر انتحاري نفسه الاحد داخل كنيسة في مدينة بوتيسكوم موقعا خمسة قتلى.
وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية في بيان "تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات الاخيرة لبوكو حرام في شمال نيجيريا".
              
واضاف "سنستمر في دعم جهود نيجيريا لاحالة المسؤولين عن هذه الهجمات والهجمات السابقة امام القضاء".
وأكد جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية – في بيان صدر في وقت متأخر الليلة الماضية – أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدات في مجال مكافحة الإرهاب للسلطات النيجيرية بهدف تطوير سياسات التصدي للتهديدات التي تمثلها جماعة بوكو حرام.

وأشاد المسئول الأمريكي بالجهود التي يبذلها الجيش النيجيري ، وكذلك المكاسب التي تحققها القوات المسلحة في تشاد والنيجر والكاميرون في مواجهة جماعة بوكو حرام .. وقال إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب النيجيري في حربه ضد التطرف والإرهاب ، كما ستواصل العمل مع الحكومة النيجيرية والشركاء الدوليين لمحاربة بوكو حرام وتقديم المساعدة لضحايا تلك الجماعة .