أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات) 

إستنكر اتحاد القوى العراقية، الاثنين، استخدام البراميل المتفجرة من قبل الجيش على مدينة الفلوجة، محملين وزير الدفاع خالد العبيدي، مسؤولية ما يجري.

وقال الاتحاد في بيان تلقته "القرطاس نيوز" إن "التقارير الموثقة دولياً والمعلومات المتوفرة لدينا تؤكد عن استخدم سلاح البراميل المتفجرة وإلقاءها من الجو بشكل عشوائي على مدينة الفلوجة على غرار ما يجري في المدن السوريّة، وهو سلاح محرم دولياً لأنه يفتقر إلى التوجيه الدقيق فينفجر في غير الأماكن المستهدفة، ولذلك يكون ضحيته في الغالب من المدنيين الذين ما زالوا موجودين في المدينة ويقدرون بمئات الآلاف من الذين لم تستقبلهم بغداد كنازحين وفضلوا العودة لبيوتهم أو لم يسمح لهم الإرهابيون بمغادرة المدينة".

وتابع "إننا في اتحاد القوى إذ نستنكر استخدام هذا السلاح لان المدنيين هم ضحيته الأولى، فأننا ندين التصريحات السياسية التي جرت على لسان البعض وهي تحث على تدمير مدينة الفلوجة بلغة انتقامية تخلو من أي بعد وطني".

وحمل الاتحاد وزير الدفاع خالد العبيدي، "مغبة هذا العمل أو تكرار استخدامه"، مطالبين العبيدي بـ"إصدار الأوامر فورا للكف عن استخدام هذا السلاح الذي لا يميز بين المدني والإرهابي.