اخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن وكالة الاستخبارات الأمريكية كشفت أسرار تنظيم داعش الإرهابي بعد إلقاء القبض علي أهم نساء التنظيم وهي "أم سياف" أرملة أحد الجهاديين في سوريا، والتي تعتبر جهاز الاستخبارات المعلوماتي لكافة الأسرار عن نساء التنظيم.

وأوضحت الصحيفة أن "أم سياف" كشفت عن الأعمال الداخلية للشبكة النسائية المسؤولة عن التجنيد والتجسس وفرض العبودية الجنسية داخل التنظيم.

وذكرت الصحيفة أن "أم سياف" تحدثت عن الأعمال الداخلية للتنظيم داعش، بما فى ذلك وجود شبكة موازية من النساء مسؤولة عن عمليات التجنيد واحتجاز الفتيات والنساء المأسورات وجمع المعلومات، بالإضافة إلى العبودية الجنسية التى يمارسها أعضاء التنظيم من الذكور.

وأشارت الصحيفة إلى أن "أم سياف" كان  لها دور مهم جداً في تجنيد المقاتلات لتنظيم داعش، وكانت مسؤولة عن تجارة الجنس بين المقاتلين والداعشيات.

ولفتت الصحيفة في نهاية تقريرها إلى أن الولايات المتحدة استهدفت زوج "أم سياف" المسؤول عن تمويلات التنظيم خلال غارة جوية في مارس الماضى، مشيرةً إلى أن القوات الأمريكية استطاعت الحصول علي أجهزة الكمبيوتر الخاصة به والهاتف الخلوى والوثائق التى تشرح بالتفصيل كيفية حصول الجماعة على أموال تبلغ 2 مليون دولار يوميًا.