أخبار الآن | جدة – السعودية – (رويترز) 

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر والوفد المرافق له في قصر السلام بالعاصمة الرياض. وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه تم خلال الاستقبال استعراض العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة، لاسيما في المجالات العسكرية، إلى جانب بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.
وأكد وزير الدفاع الأميركي حرص واشنطن على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

ناقش خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبحضور ولي العهد الأمير محمد بن نايف اليوم، مستجدات الأوضاع في المنطقة مع وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، وذلك في قصر السلام بجدة.
وأكد كارتر لخادم الحرمين، حرص بلاده على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة. ونقل كارتر إلى الملك سلمان، تحيات الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

واستعرض الملك سلمان مع كارتر، العلاقات بين البلدين، خصوصاً في المجالات العسكرية.
حضر اللقاء من الجانب السعودي، ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي.
بينما حضره من الجانب الأميركي رئيس الأركان بمكتب وزير الدفاع إريك روزينباخ، وكبير المساعدين العسكريين رونالد لويس، والقائمة بأعمال مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي أليسا سلوتكين، ونائب مساعد وزير الدفاع للشرق الأوسط اندرو اكسوم.