أخبار الآن | تعز – اليمن – (وكالات)

سجلت ميليشيات الحوثي اولى الخروقات بعد سريان هدنة انسانية لخمسة ايام دخلت حيز التنفيذ منتصف ليل الاحد- الاثنين، وقصفت تعز ولحج ومأرب. 

وقصفت دبابات الميليشيات احياء سكنية في جبل صبر بعز كما سجلت خروقات اخرى في مأرب ولحج، وسبقت مليشيات الحوثي بدء الهدنة بارسال تعزيزات عسكرية إلى لحج وتعز وأطراف عدن، هذا وارتفع عدد قتلى مليشيات الحوثي إلى 30 قتيلا وعشرات الجرحى في مواجهات مع المقاومة الشعبية في جبل صبر جنوب تعز 

كما قتل ستة من المليشيات في كمين نفذته المقاومة الشعبية في منطقة الراهدة شرق محافظة تعز، كما قصف المتمردون بشكل عشوائي حي كلابة والشماسي والروضة في مدينة تعز، بينما اندلعت اشتباكات وقصف في شارع الأربعين شمال شرقي المدينة.

وقال الشهود إن المتمردين أطلقوا قذائف الدبابات على أحياء سكنية في جبل صبر في تعز، في حين بدا أن الهدنة لا تزال صامدة في العاصمة صنعاء، وفي وسط البلاد، بحسب مسؤولين يمنيين.

وفي مأرب، شمال شرقي العاصمة صنعاء، هاجم الحوثيون وميليشيات صالح مواقع للمقاومة الشعبية في إيدات الراء ومنطقة الجفينة جنوبي غرب المدينة.

وأعلنت قيادة قوات التحالف، الأحد، عن هدنة إنسانية في اليمن لمدة خمسة أيام، إلا أنها أكدت أنها سترد على الخروقات في حال عدم التزام المتمردين بها.

وهذه هي الهدنة الثالثة التي تعلنها قوات التحالف لوقف العمليات العسكرية في اليمن، بعد هدنتين فاشلتين بسبب خروقات المتمردين، حيث كانت الأولى في 13 مايو الماضي، والثانية في 10 يوليو الجاري.