أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة – (أسماء حيدوسي) 

دخلت الهدنة الإنسانية الثالثة في اليمن حيز التنفيذ، فجر اليوم ، بدعوة من التحالف العربي لإدخال المساعدات الإنسانية إلى المدن اليمنية، إلا أن الهدنة المقرر سريانها لمدة خمسة ايام شهدت عدة خروقات من قبل الحوثيين… و من المرجح عدم  صمود الهدنة  وخصوصاً أن مليشيات الحوثيين وقوات صالح لن تلتزم بها، وستحاول استغلالها لإعادة ترتيب وضعها وتمركزها.

 بعد مرور حوالى ساعة من دخول الهدنة الإنسانية في اليمن حيز التنفيذ خرق مسلحو جماعة الحوثي والقوات الموالية لها الهدنة والتي بدأ سريانها منتصف الليلة الماضية.
بتنفيذ هجمات في محافظة تعز و لحج و الضالع في الجنوب و مأرب شرق العاصمة صنعاء في المقابل لم يشن التحالف العربي بقيادة السعودية غارات جوية في اليمن في اول أيام الهدنة لكن المعارك استمرت في الجنوب رغم ذالك
وكان التحالف قد أعلن ليل الاحد الاثنين هدنة لمدة خمسة أيام وذلك استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور
بهدف تسهيل ايصال المساعدات الانسانية الى السكان و ستتوقف خلال الهدنة الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف. 
وفي توضيح للشروط المفروضة لاستمرار الهدنة أوضحت قوات التحالف أنّه في حال "قامت المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة، سيتم التصدي لها مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.

وجاء اعلان الهدنة الانسانية الثالثة تزامنا مع زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى الرياض لإجراء مباحثات مع القيادة اليمنية ومسؤولين سعوديين وخليجيين، في مؤشر إلى عودة الجهود السياسية بعد أن توقفت خلال الأسابيع الماضية.

و تعد هذه الهدنة الثالثة التي تعلنها قوات التحالف لوقف العمليات العسكرية في اليمن، بعد هدنتين فاشلتين بسبب خروقات الحوثيين، حيث كانت الأولى في 13 مايو الماضي، والثانية في 10 يوليو الجاري.