أخبار الآن | الرمادي – الأنبار – العراق – (معاذ الضيغمي)

تواصل القوات العراقية دحر تنظيم داعش من محافظة الأنبار بدعم من العشائر والحشد الشعبي وبتغطية من طائرات التحالف الدولي. وقد تمكنت القوات العراقية أخيرا من السيطرة على جامعة الأنبار بالكامل في مدينة الرمادي التي تعد أحد المعاقل الرئيسة للتنظيم في المحافظة. 

في عملية عسكرية سريعة وخاطفة , استطاع جهاز مكافحة الارهاب العراقي تحرير جامعة الانبار في مدينة الرمادي من قبضة تنظيم داعش والسيطرة على كافة اقسامها ومبانيها جامعة الانبار والتي تبلغ مساحتها الاجمالية عشرات الكيلومترات المربعة كانت تعد احد المعاقل الرئيسية لتنظيم داعش والتي ادت العمليات العسكرية لاستردادها الى حدوث اضرار في البنية التحتية لكثير من اقسامها.

قال اللواء الركن عبدالكريم التميمي معاون قائد العمليات الخاصة الثالثة: "تم تحرير جامعة الانبار من قبل جهاز مكافحة الارهاب. ابطال جهاز مكافحة الارهاب قاموا بعمل بطولي بالسيطرة على مبنى الجامعة وكل المنشآت التابعة لها وحاليا هم يتجولون داخل الجامعة بعد ان رفعوا العلم العراقي عاليا فوق مبتى رئاسة الجامعة واجبروا العدو ان يترك اسلحته وقتلاه متناثرة في ارجاء الجامعة".

استعادة القوات العراقية السيطرة على جامعة الانبار له اهمية من الناحية التعبوية والعسكرية فستتخذها تلك القوات معسكراً لها لتجميع قطعاتها العسكرية ومن ثم شن هجمت على الاحياء السكنية المجاورة لها كحي التاميم ومدينة الرمادي والتي تحضى بتواجد كثيف لمسلحي داعش".

جاسم حسين , منتسب في جهاز مكافحة الارهاب قال: "جامعة الانبار كانت تعد سابقاً حصنناً لعناصر داعش الارهابي حيث تم قطع كافة خطوط الامداد عن العناصر الارهابية ضمن عملية موسعة يقوم بها جهاز مكافحة الارهاب وباسناد كبير من طيران الجيش والقطعات الاخرى ونحن نزف البشرى للشعب العراقي بتحرير جامعة الانبار وتحرير الاحياء السكنية المحيطة بها وكذلك لتحرير كافة اجزاء مدينة الرمادي وانشاء الله عن قريب ايضا, سيتم تحرير محافظة الانبار".

هذا وساعد القصف المكثف للطائرات الحربية التابعة لقوات التحالف, الاجهزة الامنية العراقية في استرجاع جامعة الانبار بوقت قصير حيث هيئ الوضعية المناسبة لتحريرها نظراً لمساحة الجامعة الكبير والمفتوحة.