أخبار الآن | ريف إدلب – سوريا – (معاذ الشامي)

في سهل الغاب بريف حماه وفي المثلث المتاخم لريفي اللاذقية وادلب .. شنت كتائب الثوار هجوما عنيفا على مناطق سيطرة النظام و على الحواجز التي تحوي خطوط امداده وأماكن تمركزه في ريفي حماه وجسر الشغور

ياتي ذلك بعد اعلان جيش الفتح ليلة امس .. معركة مفصلية للسيطرة على ما تبقى من ادلب .. ولربط نقاط الوصل مابين  ريف اللاذقية وريف ادلب غربا وشمالا ..  مرورا في سهل الغاب بريف حماة الغربي .. وصولا الى القرى المحاذية للساحل السوري ..
 
ساعات قليلة من الفجر كانت كفيلة بسيطرة كتائب الثوار.. على خمسة تلال و تسعة حواجز وسبعة بلدات مابين ريف جسر الشغور وسهل الغاب ..  أثر انسحاب مفاجئ لقوات النظام .. يذكر منها تل خطاب وتل حمكي وتل اعور وتل واسط وتل المنطار وتلة الشيخ الياس بالاضافة الى السيطرة على بلدة فريكة والمشيرفة والكفير والزيارة وسلة الزهور والعلاويين بريف ادلب وصولا الى تحرير محطة زيزون الحرارية بريف حماه الغربي .. فضلا عن تحرير 9 حواجز تصل مابين سهل الغاب وريف جسر الشغور الذي يعد أهم مدخل للثوار الى القرى الموالية في ريف اللاذقية.
 
رغبة كتائب الثوار في ربط مناطق سيطرتها بين جبل الاكراد في ريف اللاذقية .. وجبل الزاوية  ب ريف ادلب واتصال ريف حماه الغربي بريف ادلب .. يدفعها لشن معاركها للسيطرة على سهل الغاب الاستراتيجي .. والاقتراب من الساحل السوري قلب النظام النابض .. في تناغم ميداني ظهر لأول مرة بين الكتائب المقاتلة ..  توجته اليوم بالسيطرة على أهم منطقة في الشمال السوري على حد وصف الكتائب المقاتلة فيه ..