أخبار الآن | الانبار – العراق – (وكالات) 

أعلن مسؤول حكومي عراقي في محافظة الأنبار، الخميس، عن طرد تنظيم داعش من شارع الستين بالرمادي وكلية الزراعة في جنوب المدينة، بعد معارك أوقعت عشرات القتلى والجرحى من المتشددين. 
كما كشف مصدر بالحكومة العراقية  عن مقتل والي ناحية الصقلاوية في تنظيم داعش جراء غارة جوية شنتها طائرة تابعة لقوات التحالف الدولي على شمال مدينة الفلوجة بالعراق.

 وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية بالأنبار علي داود، إن "القوات الأمنية تمكنت بعد معارك ضارية مع داعش، من اقتحام المحور الجنوبي لمدنية الرمادي وتحرير شارع 60 وكلية الزراعة المجاورة".

وفرضت القوات العراقية، وفق المصدر عينه، "سيطرتها التامة على الشارع والكلية" بعد المعارك التي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي التنظيم الذي سيطر على الرمادي قبل شهرين.

وتحاول القوات الحكومية، مدعومة بفوات الحشد الشعبي ومقاتلين من أبناء العشائر، استعادة السيطرة على معظم المناطق الواقعة في الأنبار، كبرى محافظات العراق، خاصة الفلوجة والرمادي.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بالتزامن مع حملة القوات العراقية، غارات على مواقع داعش، حيث أفيد، الخميس، عن مقتل أحد قادة التنظيم المتشدد بضربة للائتلاف في شمال الفلوجة.

من جهته، قال رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار، علي داود، إن طائرة من دون طيار للتحالف الدولي، نجحت في استهداف عارف عبد الرزاق في الصقلاوية، ما أدى إلى مقتله.

وأضاف داود: "عبد الرزاق الذي يصفه المتشددون بـ"والي ناحية الصقلاوية"، قتل خلال محاولة الفرار من المنطقة إلى جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي، التي سيطر عليها تنظيم الدولة قبل عدة أشهر.

وأشار المسؤول المحلي إلى أن "والي ناحية الصقلاوية" من أبرز قيادات تنظيم داعش في الأنبار، وهو ضالع في جرائم قتل واستهداف للقوات الأمنية والمدنيين في عدة مناطق بالمحافظة، لاسيما في الفلوجة.