أخبار الآن | مونتريا – كندا – (وكالات)

وعدت الدول المنضوية في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بتقديم حزمة مساعدات جديدة الى الحكومة العراقية لمكافحة التنظيم المتطرف  خلال  اجتماع عقد  في كندا أمس.

من جهته أكد وزير الخارجية الكندي روب نيكولسون في حديث متلفز أن بلاده ستقدم مساعدات بقيمة 8،3 مليون دولار كندي بهدف تعزيز قدرات القوات العراقية في مجال نزع الالغام. مضيفا ان ان بلاده ستقدم مساعدة اخرى لم يكشف عن قيمتها هي كناية عن "عتاد عسكري غير فتاك ستقدمه كندا الى الدول المتضررة من تنظيم داعش لمساعدتها على وقف تدفق المقاتلين الاجانب وتأمين حدودها".

وعدت الدول المنضوية في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش اثر اجتماع في كندا الخميس بتقديم حزمة مساعدات جديدة الى الحكومة العراقية لمكافحة التنظيم المتطرف.

وقال وزير الخارجية الكندي روب نيكولسون ان الاجتماع الذي عقد في مقاطعة كيبيك (شرق) على مستوى المدراء السياسيين في وزارات خارجية الدول التي تشكل النواة الصلبة للتحالف، جرى خلاله "تقييم الجهود التي بذلها التحالف" حتى الآن.

وشارك في الاجتماع خصوصا الجنرال الاميركي جون آلن المبعوث الخاص للرئيس باراك اوباما، ووزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري.

وباستثناء كندا لم تعلن اي من الدول التي شاركت في الاجتماع عن طبيعة او مقدار مساهمتها في هذه الحزمة من المساعدات.

وقال نيكولسون في بيان ان قيمة المساعدة الكندية تبلغ 8،3 مليون دولار كندي (5،8 مليون يورو) وترمي لتعزيز قدرات القوات العراقية في مجال نزع الالغام.

واضاف ان بلاده ستقدم مساعدة اخرى لم يكشف عن قيمتها هي كناية عن "عتاد عسكري غير فتاك (ستقدمه كندا) الى الدول المتضررة من تنظيم داعش لمساعدتها على وقف تدفق المقاتلين الاجانب وتأمين حدودها".