أخبار الآن | تونس – تونس ( أ ف ب )
                   
اعلنت الرئاسة التونسية في بيان الجمعة ان حالة الطوارىء التي اعلنت في الرابع من يوليو في البلاد لثلاثين يوما بسبب استمرار خطر الاعتداءات الإرهابية  تم تمديدها لشهرين.
              
وقالت الرئاسة إنها و بعد التشاور مع رئيس الوزراء ورئيس البرلمان، قررت تمديد حالة الطوارىء على كامل التراب التونسي لشهرين اعتبارا من الثالث من اغسطس 2015".

وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي قد أكد بعد قرار الطوارئ "أنّ تونس تعيش اليوم في حالة حرب ولابد من التصدي للعدو بمستلزمات الحروب."

وقد حظي قرار الرئاسة التونسية، حينها بتأييد واضح وصريح من قبل حركة النّهضة، إذ جاء في بيان للحركة، أن "النهضة كطرف وطني وشريك مسؤول، تتفهّم هذا القرار في ضوء التّهديدات والعمليّات الإرهابيّة، التي ألحقت أضرارًا بالغةً بأمن البلاد واستقرارها واقتصادها والتي تحتاج إلى مواجهةٍ شاملةٍ وطويلة".

وقد اعلنت الرئاسة التونسية عن حالة الطوائ بعد سلسلة هجمات إرهابية شهتدتها تونس آخرها  هجوم علي  فندق إمبريال مرحبا في المنطقة السياحية المشهورة مرسى القنطاوي في مدينة سوسة التونسية والتي راح ضحيتها 40قتيلا و38 جريحا اغلبهم من السياح الأجانب في أواخرشهر يونيو الماضي  .