أخبار الآن | الرياض – السعودية – (وكالات)

أعلنت الداخلية السعودية، الجمعة، مقتل 4 عسكريين سعوديين وإصابة 8 آخرين في حادثين منفصلين في كل من جازان وقطاع ظهران الجنوب جنوبي المملكة.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إن مركز المسيال الحدودي بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير تعرض لقذائف عسكرية كثيفة من داخل الأراضي اليمنية مما أسفر عن مقتل 3 عسكريين وإصابة 7 من حرس الحدود، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وأضاف المتحدث أن القوات السعودية "تعاملت مع الموقف بالتنسيق مع القوات البرية ودمرت منصات إطلاق القذائف."

وفي حادثة أخرى، تعرضت دورية مساندة من قوة المجاهدين بقطاع الطوال بمنطقة جازان لمقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية مما أسفر عن مقتل أحد أفرادها وإصابة زميله.

وقال المتحدث بحسب ما ذكرته وكالة الانباء السعودية واس، أنه تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه وذلك بالتصدي للعدوان ، والتنسيق مع القوات البرية للتعامل مع مصادر إطلاق القذائف بالأراضي اليمنية ، وتم بتوفيق الله ، تدمير منصات إطلاق القذائف ، والسيطرة على الموقف ، ولله الحمد. 

وقد نتج عن ذلك استشهاد العريف أحمد جعفر حسن المجيشي ، والجندي أول محمد علي ياسين العمري ، والجندي أول حسن ناصر محمد بشيري تغمدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم في الشهداء ، كما تعرض (7) سبعة من رجال حرس الحدود للإصابة وتم نقلهم إلى المستشفى .

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية : تعرض دورية مساندة من قوة المجاهدين بقطاع الطوال لمقذوف من الأراضي اليمنية، وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة الموافق 15 / 10 / 1436 هـ تعرضت دورية مساندة من قوة المجاهدين بقطاع الطوال بمنطقة جازان لمقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية مما نتج عنه استشهاد أحد أفرادها / خالد مساوى حمدي تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء ، وإصابة زميله ونقله الى المستشفى .