أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (أ ف ب)

نددت الولايات المتحدة باشد العبارات بحادثة حرق الطفل الفلسطيني في الضفة الغربية اليوم، واصفة الحادث بالهجوم الارهابي الوحشي، والذي ادى الى قتل طفل فلسطيني حرقا بعدما اضرم مستوطنون اسرائيليون متطرفون النار في منزل ذويه.

من جانبه اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس نيته التوجه الى المحكمة الجنائية الدولية ردا على مقتل الطفل فلسطيني واصفا ما حصل بانه "جريمة حرب" جديدة.            

واندلعت مواجهات في اماكن مختلفة من القدس والضفة الغربية اسفرت عن اصابة شابين، وذلك في اعقاب مقتل طفل فلسطيني حرقا واصابة عائلته جراء اضرام مستوطنين النار في منزلهم في الضفة الغربية.            
              
وكان طفل فلسطيني يبلغ عاما ونصف عام قتل حرقا واصيب والداه وشقيقه بجروح ليل الخميس الجمعة حين هاجم مستوطنون منزلهم في قرية دوما في الضفة الغربية المحتلة واشعلوا فيه النار، في عمل وصفته اسرائيل بانه "ارهابي" واعلنت السلطة الفلسطينية انها تريد احالته امام القضاء الدولي.
              
كما جرت تظاهرة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية شارك فيها مئات الشبان الفلسطينيين، القوا خلالها الحجارة والاطارات المطاطية المشتعلة باتجاه قوات الجيش.
                                                        
كما اندلعت مواجهات على حاجز قلنديا شمال مدينة القدس واخرى عند مخيم الجلزون قرب مدينة رام الله، وعند حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس من دون الابلاغ عن اصابات. ولا تزال المواجهات جارية في بعض المناطق.
              
كما شارك مئات الفلسطينيين في مسيرة في بلدة كفرقدوم بقضاء قلقيلية شمال الضفة الغربية رددوا خلالها الشعارات الوطنية وطالبوا برد شعبي على جريمة حرق الطفل.