أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

أعلنت المقاومة الشعبية و الجيش الوطني الموالي للرئيس هادي في اليمن ، عن قتل 42 حوثيا على الأقل، و9 مقاتلين من المقاومة الشعبية في مواجهات اندلعت في قرى مشرعة وحدنان في جبل صبر المطل على مدينة تعز جنوب اليمن، على مدار اليومين الماضيين. بحسب ما أعلنت المقاومة الشعبية و الجيش الوطني الموالي للرئيس هادي في اليمن .

وأفادت مصادر محلية ، بمقتل مدني وإصابة 4 آخرين في قصف شنه الحوثيون وميليشيات صالح على أحياء سكنية في مدينة تعز، ليلة السبت، في وقت شن طيران التحالف غارات على معسكر اللواء 35 الموالي لصالح والحوثي في مدينة المخاء بالمحافظة.

في غضون ذلك، قالت مصادر من المقاومة إن تحالفا من الجماعات الجنوبية ووحدات من الجيش موالية لهادي، بسطت سيطرتها الكاملة على مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، شمالي عدن، بعد اشتباكات عنيفة مع المتمردين.
وأضافت المصادر أن المقاتلين الجنوبيين ووحدات الجيش الموالية لهادي طردوا أيضا الحوثيين من مدينة لودر في محافظة أبين الجنوبية، وأسروا عددا من مقاتلي المتمردين.

سيطرت المقاومة الشعبية والجيش الوطني على نقطة العلم الاستراتيجية شرق عدن، كما وقعت مواجهات مع  ميليشيات الحوثي وصالح في المنطقة الخضراء آخر بؤرة لهم شمال المحافظة.
وفي أبين اقتحمت المقاومة مدينة لودر وسيطرت على أجزاء كبيرة منها، ودارت فيها اشتباكات عنيفة. وقد تم أسر نحو 30 حوثياً وسقط عشرات القتلى والجرحى منهم.
وفي التفاصيل.. أحكمت المقاومة سيطرتها على مثلث العلم الاستراتيجي الذي يربط عدن شرقاً مع محافظة أبين، كما طردت الحوثيين من مناطق البساتين ومزارع جعولة وبئر أحمد على مداخل عدن، كما جرت مواجهات في المدينة الخضراء مع ما تبقى من المتمردين.