أخبار الآن | دبي – الامارات – (أحمد قرقش)

في مداخلة له مع أخبار الآن قال  وزير النقل اليمني المهندس بدر باسلمة انه تم وضع خطط واضحة من قبل الحكومة لاعادة تطبيق الحياة على مستوى الجانب الامني والجانب الإغاثي والخدماتي.
زيارة نائب رئيس الجمهورية خالد بحاح هي معاينة مباشرة لمدينة عدن بعد الحصار والدمار الذي لحق بها ومتابعته لمدى تنفيذ الخطة العمل في تطبيع المدينة مضيفا ان الحكومة متفائلة جدا ان يتم تطبيق جميع الخطط باسرع وقت ممكن مطالبا المنظمات الدولية والسفارات الدولية والملحقات الدبلوماسية ان تعود الى العمل.

هذا واضاف باسلمه ان بحاح قام ايضا بزيارة وتفقد الجرحى الموجودين بالمدينة وترتيب إجراءات نقلهم الى الاردن لتلقي العلاج .

وتأتي عودة بحاح بعد أسبوعين على تحرير المدينة في عملية السهم الذهبي، وعودة عدد من وزراء ومسؤولي الحكومة لممارسة مهامهم وتطبيع الحياة فيها.
وشكل تحرير عدن نقطة انطلاق للمقاومة لتحرير المحافظات المجاورة خاصة لحج وابين ونقطة استلام وتوزيع المعونات الإغاثية على المحافظات المنكوبة جراء عدوان ميليشيات الحوثي وصالح.
واستعادت المقاومة الشعبية مدينة عدن مؤخرا بعد قتال دام 4 أشهر مع المتمردين الحوثيين.
من جهته، أوضح وزير النقل اليمني، بدر باسلمة، في اتصال سابق مع "العربية" أن أولويات نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء، خالد بحاح، بعد عودته إلى عدن تتمثل في الاطلاع على الخطط العسكرية والأمنية وإعادة الحياة إلى نسقها الطبيعي في المدينة.
وكان بحاح قد أخضع للإقامة الجبرية مع عدد من وزراء حكومته من قبل ميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء لفترة تصل إلى شهرين بعد تقديم استقالته من رئاسة الحكومة إلى الرئيس هادي الذي لم يبت فيها حينها.
ونجحت جهود محلية ودولية في رفع الإقامة الجبرية عنه منتصف مارس الماضي ليغادر صنعاء متجها نحو حضرموت مسقط رأسه، ومنها إلى الرياض، حيث انضم لقيادات الشرعية المتواجدة في العاصمة السعودية، وفي ابريل الماضي أصدر الرئيس هادي قرارا بتعيين بحاح نائبا له، إضافة إلى مهامه كرئيس للوزراء.
وخلال الأشهر الماضية، لعب بحاح دورا مهما عبر تنقلاته بين عدد من دول المنطقة متحدثا عن أهمية عودة الاستقرار وإنهاء الانقلاب وعودة قيادات الشرعية إلى اليمن لممارسة مهامها، وهو ما تحقق في عدن مؤخرا.