أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

تمكنت القوات الأمنية العراقية من تكبيد خسائر كبيرة بأفراد وآليات داعش ، في العديد من قواطع عمليات القتال. 

كما استطاعت القوات المشتركة و بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش من تحرير منطقة تل مشيهدة بمحافظة الانبار. واكّد الاعلام الحربي مقتل أعداد كبيرة من مسلحي التنظيم فضلا عن تفكيك أكثر من 450 عبوة ناسفة.
من جهة أخرى ، رصدت قيادة العمليات المشتركة لموقع كبير لداعش يستخدم لتخزين الاسلحة والإمدادات جنوب الموصل ونفذت ضربة جوية نوعية على الهدف ودمرته بشكل كامل، مؤكّدة أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد ضربات مدمرة لمقراتهم ومناطق تجمعهم.

وتعد منطقة "تل مشيهدة" من المناطق الحيوية، حيث تمثل هضبة مهمة تطل على منطقة السجارية من اليسار، والملعب ومدينة الألعاب من اليمين.

وفي سياق متصل، قيادة عمليات الجزيرة نفذت فعالية امنية اسفرت عن تطهير منطقة الزوية ومحاصرة العدو في منطقة الصكرة، والعثور على 115 عبوة ناسفة، و11 قاعدة إطلاق صواريخ.
وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية بالأنبار علي داود، إن "القوات الأمنية تمكنت بعد معارك ضارية مع داعش، من اقتحام المحور الجنوبي لمدنية الرمادي وتحرير شارع 60 وكلية الزراعة المجاورة".

وفرضت القوات العراقية، وفق المصدر عينه، "سيطرتها التامة على الشارع والكلية" بعد المعارك التي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي التنظيم الذي سيطر على الرمادي قبل شهرين.

وتحاول القوات الحكومية، مدعومة بفوات الحشد الشعبي ومقاتلين من أبناء العشائر، استعادة السيطرة على معظم المناطق الواقعة في الأنبار، كبرى محافظات العراق، خاصة الفلوجة والرمادي.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بالتزامن مع حملة القوات العراقية، غارات على مواقع داعش، حيث أفيد، الخميس، عن مقتل أحد قادة التنظيم المتشدد بضربة للائتلاف في شمال الفلوجة.

من جهته، قال رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار، علي داود، إن طائرة من دون طيار للتحالف الدولي، نجحت في استهداف عارف عبد الرزاق في الصقلاوية، ما أدى إلى مقتله.