أخبار الآن | لحج – اليمن (صحف )

أفادت مصادر صحفية أن المقاومة الشعبية وقوات الجيش بدعم من طيران التحالف، بدأوا باقتحام قاعدة العند العسكرية الاستراتيجية في لحج من الجهة الغربية.

وذكر المصادر ذاتها  بأن العشرات من ميليشيات الحوثي وصالح فروا من القاعدة تحت وقع الهجوم.

وكانت مصادر عسكرية في عدن قد أعلنت في وقت سابق، أن لواءً عسكرياً معززاً بالدبابات والمدرعات تحرك نحو قاعدة العند لفتح جبهة جديدة من جهة الغرب.بحسب نفس المصادر .

وتمثل قاعدة العند الجوية نقطة استراتيجية ولوجستية مهمة، وكانت محاصرة من قبل المقاومة من المحورين الشمالي والشرقي منذ أسابيع. 
من جهة اخرى أعلنت  مصادر صحفية عن مقتل 13 مسلحا من ميليشات الحوثي و صالح في مواجهات اندلعت في ساعات متأخرة من ليل الأحد الاثنين، غربي محافظة مأرب، وسط اليمن، فيما استمرت الاشتباكات في محافظة تعز جنوبي البلاد.

وفي نفس السياق  اعترف  عبد الملك الحوثي زعيم  ميليشيات الحوثي ، بشكل غير مباشر، بالخسارة في عدن ،في خطابه الأخير ، قائلا إنه "حدث جزئي عارض"، وإن تلك "التطورات يعتبرها الآخرون مكسبا"، وهو ما فسره المحللون  مراقبون  للشأن اليمني بأنه إقرار واعتراف بالهزيمة التي لحقت بمليشيات الحوثي وصالح.

وتاتي هذه الطتورات في ظل الحديث عن انتشار  3 آلاف جندي بمعداتهم في محافظة عدن لتأمينها بشكل كامل.  لتنفض المحافظة غبار الإنقلاب بعد ان عانت أشهر من الحصار والدمار  بسبب انقلاب الحوثيين على الشرعية في اليمن.