أخبارالآن | دبي – الغمارات العربية المتحدة (غرقة الأخبار)

اجتماع خليجي امريكي يعقد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة ، ملفات دسمة على طاولة النقاش أبرزها الحرب على الارهاب والاتفاق النووي الايراني ودعم الشرعية في اليمن والبحث عن حل للازمة السورية. 
ما رشح عن هذه القمة حتى اللحظة هو الاتفاق على خطة عمل مشتركة لمواجهة أنشطة زعزعة الاستقرار في المنطقة . وتضم هذه الخطة نظام دفاع صاروخي مضاد للصواريخ الباليستية، وتدريبات عسكرية مشتركة، وتبادل التعاون الاستخباراتي، وتسريع عمليات نقل الأسلحة التي تم الاتفاق عليها في الماضي.

عضو مجلس الشوري السعودي الدكتور محمد آل زلفة قال بأن الولايات المتحدة الأمريكية  أدركت بان هناك من يحرك الإرهاب في المنطقة، وأن الإتفاق النووي مع إيران لايعني بأن إيران لاتقوم بمثل هذه هذه الأعمال.

وأضاف آل زلفة في  مداخلة هاتفية عبر تلفزيون الآن، أن  الذي يمارس الإرهاب في المنطقة، من بلاد الشام إلى العراق الي لبنان الى اليمن وإلى البحرين  هي إيران.

وأشار الدكتور آل زلفة بأن زيارة وزير الخارجية الآمريكي  لمصر بالامس أوضحت للإدارة الأمريكية خطأها  لدعم من كان  نتاج الإرهاب، وهم الإخوان والأنظمة المتشددة موضحا بأن هناك  صحوة لدى الإدارة الأمريكية لمحاربة كل عوامل عدم الإستقرار في المنطقة . 
وحول الملف السوري أوضح الدكتور زلفة ان الولايات المتحدة الأمريكية تحدثت اكثر من مرة بانه لامكان للأسد في مستقبل سوريا، ووجود وزير خارجية روسيا في الدوحة ربما للحديث عن هذه النقطة .

وخلص آل زلفة أن  روسيا وصلت لقناعة بانه  ليس من الضرورة استمرار الاسد، مضيفا روسيا تحملت عبء من مناصرتها للأسد وفقدت شعبيتها في المنطقة العربية بعدما انحاز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى جهة نظام الأسد والنظام الإيراني علي حساب شعوب المنطقة .