أخبار الآن | عدن – اليمن (صحف)

في اليمن رفضَ عدد كبير من ضباط الحرس الجمهوري اليمني الموالي للرئيس المخلوع صالح ، المشاركة في عملياتِ القتال في عدن ولحج ومأرب، وسطَ أنباء عن انشقاقاتٍ كبيرة في صفوفِهم بعد الهزائم التي تلقتها قواتهم مؤخرا في الجنوب. وفق ما أكدته  تقارير صحفية .وتدور في شمال شرق تعز اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهة ثانية في شارع الأربعين  وشمال حي عصيفرة وجبل الوحش شمال شرق مدينة تعز.

وتأتي هذه الغنشقاقات بعد العديد من الإنتصارات  أنجزتها المقاومة الشعبية وقوات الجيش أبرزها إستعادت المقاومة الشعبية وقوات الجيش اليوم قاعدة العند الجوية الأكبر في البلاد، من ايدي ميليشيات الحوثي وحلفائهم في ثاني تقدم تحققه بعد احكامها السيطرة على مدينة عدن الجنوبية الشهر الماضي.
وحيت وزارة الدفاع اليمنية المعترف بها دوليا في بيان هذا "النصر" الذي حققه المقاتلون الموالون لهادي 
واضافت "نؤكد لكم عزمنا واصرارنا ومعنا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على دعمكم واسنادكم في كل جبهات النضال والمقاومة حتى استعادة الشرعية في كل الأرض اليمنية".
              
وتتمتع قاعدة العند الجوية التي تبعد 60 كلم شمال عدن، بموقع استراتيجي على الطريق الرئيسي شمالا الذي يصل الى جبهتي القتال في مدينة تعز والعاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون