أخبار الآن | هكاري – تركيا – (وكالات) 

أعلن والي ولاية هكاري جنوب شرقي تركيا عن اعتبار منطقة شرناق الحدودية مع العراق منطقة عسكرية مغلقة يمنع التجول بها اعتبارا من الخامس وحتى التاسع عشر من شهر شهر آب – اغسطس الحالي 

وذلك في اعقاب سلسلة هجمات التي شنها مقاتلو حزب العمال الكردستاني التي اوقعت قتلى بين صفوف قوات الامن والشرطة التركية في الايام الأخيرة.  وكان ثلاثة جنود قد قتلوا في هجوم شنه مسلحون في قرية "ارا كوي" التابعة لقضاء شرناق الثلاثاء، بعد ان فجروا لغما قرب عربة عسكرية كانت تسير على الطريق المؤدي الى القرية قبل ان يهاجموها بقذيفة موجهة وبالاسلحة الرشاشة. 

كذلك أصيب عسكريان تركيان بجروح طفيفة أمس الاثنين جراء انفجار لغم مزروع من قبل عناصر حزب العمال الكردستاني في بلدة سيلفان بولاية ديار بكر، جنوب شرقي تركيا.

بالتوازي مع هذه الهجمات شنت فرق مكافحة الإرهاب التركية في ولاية اسطنبول اليوم حملة مداهمات واسعة ضد تنظيم "حزب – جبهة تحرير الشعوب الثورية " شملت 13 نقطة مختلفة.

وشنت فرق مكافحة الإرهاب العملية في منطقتي باغجيلار وغازي عثمان باشا بدعم جوي من قبل مروحية شرطة، وعدد قوات التدخل السريع.

وقامت الفرق المشاركة باقتحام النقاط التي تم تحديدها قبل العملية، واعتقلت العديد من الأشخاص المشتبهين بانتمائهم إلى تنظيم حزب – جبهة تحرير الشعوب الثورية الذي تصنفه السلطات التركية كتنظيم إرهابي، وتم نقلهم إلى مديرية الأمن لإجراء التحقيقات اللازمة بحقهم.