أخبار الآن | داريا – سوريا – (متابعات)

قصفت قوات النظام مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية بأكثر من خمسة وسبعين قنبلة من قنابل النابالم الحارقة، فضلا عن البراميل المتفجرة وصواريخ الأرض أرض.

وأدى القصف لإندلاع عشرات الحرائق في المعامل والمحال التجارية والمنازل، بينما لم ترد بعد أنباء عن الضحايا. يأتي هذا فيما تستمر المواجهات العنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة الشمالية للمدينة والتي أسفرت عن تقدم إستراتيجي للثوار.

النظام يقصف داريا بالبراميل المتفجرة والنابالم الحارق المحرم دوليا

 وفي التفاصيل  اندلعت عشرات الحرائق في معامل الخشب والمحال التجارية، والمنازل داريا الواقعة في الغوطة الغربية لريف دمشق، والمجاورة لمطار المزة العسكري؛ نتيجة قصف قوات النظام المدينة باسطوانات تحوي مادة النابالم الحارقة والمحرمة دولياً.

وأفاد المجلس المحلي في مدينة داريا أن قوات النظام ألقت اليوم/ الجمعة 75 أسطوانة محملة بمادة النابالم الحارقة، ووثقت ذلك بالصور، إضافة إلى قصف المدينة بالبراميل المتفجرة، في حين نشرت مقاطع مصورة توثق استهداف داريا اليوم بالصواريخ من نوع أرض أرض، والبراميل المتفجرة.

النظام يقصف داريا بالبراميل المتفجرة والنابالم الحارق المحرم دوليا

يأتي هذا في ما تستمر  الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام على الجبهة الشمالية لمدينة داريا، والتي  أسفرت عن مقتل أحد مقاتلي الثوار، ومن جهة أخرى تمكنت فصائل الثوار من  من قتل 12 عنصر، بينهم ضابطين، وسحب جثتين من قتلى لعناصر قوات النظام قتلوا أثناء الاشتباكات التي دارت بين الطرفين على الجبهة ذاتها التي تمكن الثوار فيها من فرض سيطرتهم مؤخراً على قسم كبير من الكتل والأبنية الاستراتيجية التي تطل على مطار المزة العسكري بشكل مباشر والتي كان النظام قد سيطر عليها قبل نحو عامين.

وأكد المجلس المحلي في مدينة داريا أنها المرة الثانية التي يستهدف بها نظام بشار الأسد مدينة داريا بمادة النابالم الحارقة، ووثق ذلك بالصور، ومقاطع الفيديو، وقد استهدفت داريا لأول مرة بهذه المادة الحارقة يوم الثلاثاء الماضي في 11 من شهر آب / أغسطس الجاري، حين ألقى طيران النظام المروحي أكثر من 30 اسطوانة تحمل مادة النابالم الحارق، و22 برميل متفجر، وأكثر من 40 إسطوانة متفجرة وقذائف مدفعية، بالإضافة إلى ثمانية صواريخ أرض أرض جميعها استهدفت المدينة في يوم واحد.

النظام يقصف داريا بالبراميل المتفجرة والنابالم الحارق المحرم دوليا

وفي إحصائية قدمها المجلس المحلي يوم أمس أفادت أن عدد القذائف التي استهدف بها نظام بشار الأسد مدينة داريا على مدار الأسبوعين الماضيين، أي حينما اشتدت الاشتباكات في مدينة داريا في الثاني من شهر آب/ أغسطس الجاري وحتى يوم أمس الخميس قد بلغت 175 برميلاً متفجراً، و 117 صاروخ أرض-أرض (فيل)، إضافة إلى مئات الأسطوانات المتفجرة والقذائف المدفعية، كما أدى القصف إلى مقتل 27 شخص من أهالي المدينة.