أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

بعدما أصدر القضاء السعودي قرار تبرئة مغتصب وقاتل ابنته "فيحان الغامدي"، القرار أثار حفيظة الحادثة وقت وقوعها موجة من الغضب في المجتمع السعودي.

في وقت سابق، كان فيحان قد سجن بتهمة اغتصاب ابنته "لمى"، ثم ضربها حتى الموت، بحيث وصلت المستشفى وهي تعاني  من نزيف حاد تحت غشاء الدماغ، مع كدمة في الدماغ، ونزيف تحت العنكبوتية إثر إصابة شديدة في الرأس. 

بالاضافة الى كسر في الفقرة الرابعة من الفقرات القطنية في منطقة الظهر، وكسر في الساعد الأيسر، وحروق وكدمات متفرقة بجميع أنحاء الجسم.

وعلى اثر صدور حكم البراءة، غرد محامي الغامدي بعد حكم البراءة قائلا: "بفضل الله الاستئناف أيد براءة موكلي الداعية فيحان الغامدي من قتل ابنته، والاعتداء عليها وسيطلق بعد شهر بإذن الله.. سنقاضي الإعلام قريباً"

تبرئة المتهم باغتصاب ابنته تثير غضب السعوديين عبر تويتر

تبرئة المتهم باغتصاب ابنته تثير غضب السعوديين عبر تويتر

ونظرا لبشاعة الجريمة التي تعرضت لها الطفلة، فقد أثار حكم البراءة موجة من التعليقات الغاضبة عبر هاشتاغ #فيحان_الغامدي:

تغريدات السعوديون المنددون بقرار البراءة: 

 @Kayan94  "ايش الذنب الي ممكن تكون عملته طفلة عشان تقتل و تغتصب؟ ايش الجريمة الي ممكن تكون عملتها؟ والدها ما بيستحق الا الاعدام"

@hkaq_25  "امراء دخلت النار لانها حبست قطة وحرمتها الاكل،فمابالكم باغتصاب طفلةوتعذيبها وقتلها! الويل لجميع من حكم على #فيحان_الغامدي بالبراءة"

 @Judge1395  "قضيته أصبحت متنفس للنفوس المريضة فأصبح كل ملتحي ومقصّر لثوبه هو فيحان والقضاء كله أصبح فاسد نحنُ نعاني حقاً من فكر راقي سليم"

@amrosbogari  "براءة شخص مثله لا يدل الا على وجود عقليات شبيه به او توافقه على فعلته من باب هوى النفس الذي لا يفقهون فيه سوى تكبرهم العلني"

@9144Aas  "انا مقهور وهي لا تصلني بها قرابه لا من قريب ولابعيد  اجل كيف امها واقاربها؟؟؟؟!!!!حسبي الله ونعم الوكيل"

@La_daey  "المتهم برئ حتى تثبت أدانته اللي عنده دليل انه هو القاتل يقدمه للقضاء وكلنا متأكدين ان القضاء نزيه لحد يتهم بدون دليل"

@BashayerAl3mri ا"لله يصيبه في أحواله هالقاضي كيف طلع ذا اللعين براءه !وش هالغبنه ؟ العالم منقهرين من هالقضيه ، وهو برأه بدم بارد"

@Cj277Hnoof  "حرم الله الظلم ع نفسه ثم هأنتم ترضونه في انفسكم، أين تذهبون ذلك اليوم؟!"

@kok_jojoleehi  "يعني الحين المجرمين يسرحون و يمرحون و حنا مانقدر نقول شي"

@ii_reves  "قتل بنته وما كمل رابع ابتدائي ويقال لك صار داعيه .. شي مُبشر صراحه! والله ما شوه صورة الاسلام غير ذي الوجيه وجــع"

@mnooooooe  "ايش الجريمه اللي ممكن تسويها طفله عشان تتعذب بهذي الوحشيه بحجة اﻷدب!!

@GhadaAlwadaani  أي تأديب يخليه يسوي في ضناه كذا، اذا كان بريء من الاغتصاب وش يبرئه من هالاجرام !! اتقوا الله في فلذات اكبادكم