أخبار الآن | دونيتسك – اوكرانيا  – (وكالات)
                    
اعلنت اوكرانيا والمتمردون الموالون لروسيا الخميس ان ثمانية اشخاص قتلوا في اشتباكات جديدة اندلعت رغم المحادثات الدائرة للتوصل الى هدنة جديدة في شرق البلاد المضطرب. 

وقال المتحدث باسم الحكومة اولكسندر موتوزيانيك ان سبعة جنود اوكرانيين قتلوا واصيب 13 اخرون في القتال الذي تركز حول منطقة دونيتسك التي يسيطر عليها المتمردون. 

وتتولى منظمة الامن والتعاون في اوروبا رعاية محادثات بين الاطراف المتحاربة وروسيا تهدف الى حل جميع النزاعات السياسية ووقف القتال بنهاية العام. 

وصرح للصحافيين في كييف "لاول مرة منذ عدة ايام يستأنف العدو استخدام صواريخ المدفعية".              

وذكرت القيادة العسكرية لمنطقة دونيتسك ان قناصا اوكرانيا قتل امرأة كما تسبب قصف في اصابة 12 شخصا خلال ليل الاربعاء الخميس. 
              
واثار تصاعد القتال الذي اندلع في منتصف اب/اغسطس وادى الى مقتل 20 شخصا على الاقل، المخاوف مجددا من اندلاع حرب شاملة في شرق اوكرانيا. 
              
وذكرت المنظمة بعد جولة اخرى من المحادثات في مدينة مينسك الاربعاء ان الاطراف المتحاربة مستعدة للتحضير لوقف مؤقت جديد لاطلاق النار يتم تطبيقه حول المدارس في منطقة القتال عند عودة الطلاب الى مدارسهم في الاول من ايلول/سبتمبر. 
              
وتقدر الامم المتحدة ان النزاع بين كييف والمتمردين ادى الى مقتل اكثر من 6800 شخص منذ نيسان/ابريل 2014، كما ادى الى تشريد 1,4 مليون شخص على الاقل من منازلهم.