أخبار الآن | صعدة – اليمن (متابعات)

خاضت القوات السعودية، الخميس، مواجهات مع ميليشيات الحوثي وصالح في مناطق متفرقة من محافظة صعدة، الواقعة شمال اليمن على الحدود مع أراضي المملكة التي تقود تحالفا عربيا لدعم الشرعية اليمنية.

وقالت مصادر عسكرية يمنية  إن قوة برية سعودية اشتبكت مع الميليشيات المتمردة في منطقة شدا والظاهر المحاذيتين للأراضي السعودية، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن المواجهات.

وجاءت هذه المواجهات غداة تأكيد مستشار وزير الدفاع السعودي، أحمد عسيري، أن القوات السعودية المنتشرة على الحدود مع الأراضي اليمينة تشن هجمات تكتيكية داخل الأراضي اليمنية للتصدي لهجمات الميليشيات.

وكان عسيري قد صرح في وقت سابق " إن القوات المنتشرة على الحدود هدفها حماية الأراضي السعودية من أي اعتداءات لجماعة الحوثي، وبالتالي تعمل، حسب ما تفتضيه الحاجة، إلى شن هجمات وقائية.

وأضاف " أن الحديث عن توغل في الأراضي اليمنية يشير إلى "تحركات تكتيتكية" للسيطرة على مواقع حيوية، يمكن أن يستخدمها الحوثيون وأتباع صالح لشن اعتداءات على السعودية. 

ومنذ بدء "عاصفة الحزم" الرامية إلى دعم الشرعية في اليمن، تعرضت أراض سعودية حدودية، ولاسيما في نجران المحاذية لمحافظة صعدة  معقل جماعة الحوثي، إلى قصف مدفعي من قبل الحوثيين.