أخبار الآن | بيروت – لبنان (متابعات)

كشف مسؤول امني لبناني ان السعودي احمد المِغسل المتهم بالتورط في تفجير ضد مواطنين امريكيين في بلاده في عام 1996، اُوقف قبل نحو ثلاثة اسابيع في مطار بيروت لدى قدومه من طهران، قبل تسليمه الى العاصمة السعودية الرياض.

وذكرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية الاربعاء الماضي ان المغسل ، قائد كتائب حزب الله الحجاز والمتورط الرئيسي في  تفجير سكن البعثة الامريكية في الخبر العام 1996، اصبح في قبضة السلطات الامنية السعودية، وذلك بعد مطاردة دامت نحو 19 عاما.

 وقال المسؤول الامني لوكالة فرانس برس الخميس اوقفت قوة في فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي في الثامن من آب/اغسطس أحمد المغسل في مطار بيروت الذي كان وصله قادما من ايران بجواز سفر مزور.

واضاف "تم تسليمه الى السلطات السعودية في اليوم التالي".

واوضحت صحيفة الشرق الاوسط ان المغسل كان مختبئا في ايران.

وبحسب صحيفة "الاخبار" اللبنانية الصادرة اليوم، فإن الاستخبارات السعودية هي التي ابلغت فرع المعلومات بموعد قدوم المغسل بناء على معلومات امريكية، وان السعودية تقدمت بمذكرة لاسترداد الموقوف السعودي خلال 12 ساعة بعد توقيفه".

استخدم في تفجير الخبر صهريج مفخخ وتسبب في قتل 19 جنديا اميركيا واصابة 372 آخرين بجروح. كما اصيب العشرات من السعوديين والاجانب غير الامريكيين.

واتهم القضاء الاميركي الجناح العسكري لما كان يعرف بحزب الله الحجاز بالمسؤولية عن تفجير ابراج الخبر في حزيران/يونيو 1996. ونفت طهران اي تورط لها في العملية.