أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية – (وكالات)

ذكرت تقارير إعلامية أن سبعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم عندما ضربت العاصفة الاستوائية "إريكا" جزيرة دومينيكا الكاريبية، فيما تتجه العاصفة ناحية الغرب والشمال باتجاه الولايات المتحدة.

ونبه المركز الوطنى للأعاصير السكان الذين يعيشون على السواحل الجنوبية للبلاد إلى ضرورة الاستعداد للعاصفة التى قد تصل إلى اليابسة فى فلوريدا خلال ليل الأحد.

وذكرت صحيفة "ذى دومينيكان" فى موقعها الإلكترونى أن عدد الذين لقوا حتفهم مرشح للزيادة، حيث تخشى السلطات أن يكون نحو 20 شخصا قد أصيبوا أو لقوا حتفهم فى قرية "بيتيت سافان" النائية جنوب الجزيرة.

وتسببت "إريكا" فى قدر كبير من الأضرار بالدولة الصغيرة الواقعة شرق البحر الكاريبي، بحسب ما قاله رئيس الوزراء روزفلت سكريت لشبكة (سى إن إن)، حيث ضربت الفيضانات الطرق والقرى.

وذكر المركز الوطنى للأعاصير أن العاصفة إريكا جاءت مصحوبة برياح بلغت سرعتها 85 كيلومترا فى الساعة وأن العاصفة تتحرك فى اتجاه الغرب. وحتى الساعة 1200 بتوقيت جرينتش، تم رصد العاصفة على بعد 150 كيلومترا شرقى سانتو دومينجو، عاصمة جمهورية الدومينيكان.

ومن المتوقع أن تؤثر الأمطار الغزيرة على جزر فيرجن البريطانية وبورتوريكو وجمهورية الدومينيكان وهايتى وجزر تركس وكايكوس وجزر البهاما، حسبما أفاد المركز الوطنى للأعاصير.

وحذر المركز من أن الأمطار يمكن أن تسبب "فيضانات مفاجئة مهددة للحياة وانهيارات طينية".