أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

شن طيران التحالف العربي غارات استهدفت مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي وصالح في بلدتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة.

و استهدف القصف نقاط تفتيش بالقرب من مقر اللواء 19 مشاة، الذي يسيطر عليه مسلحو الحوثي وصالح.

كما طال القصف مناطق حدودية مع محافظتي مأرب والبيضاء المجاورتين. وفي محافظة تعز، قتل الأحد 33 مسلحا من الميليشيات  وجرح 22 آخرين في مواجهات مع القوات الشرعية.

وقالت مصادر إن الاشتباكات اندلعت بجوار منزل صالح ومنطقة ثعبات شرقي المدينة، حيث نجحت القوات الشرعية في صد محاولات الحوثيين وقوات صالح لدخول المنطقة. كما صدت أيضا هجوما للمتمردين على جبهة حيي الدخي والمرور غربي المدينة.

وشهدت محافظتا مأرب وتعز مواجهات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي. وقالت مصادر في المقاومة إن ميليشيا الحوثي تفرض حصاراً شديداً على تعز وقصفت الأحياء السكنية بعنف طوال أمس بالمدفعية الثقيلة.

وتواصلت المعارك بين «المقاومة الشعبية» والحوثيين في مختلف الجبهات حول مأرب، كما احتدم القتال في تعز وسط أنباء عن انسحاب المقاومة من مواقع استراتيجية غرب المدينة بعد هجوم عنيف للحوثيين رافقه قصف مدفعي وصاروخي على الأحياء السكنية.

واستهدفت سلسلة غارات مواقع للحوثيين وقوات صالح في محيط القصر الرئاسي بصنعاء، حيث أفاد شهود بأن القصف طاول مخازن للأسلحة والذخيرة في معسكر جبل النهدين، ومواقع في شارع الخمسين ومنطقة بيت زبطان، في حين سُمع دوي انفجارات ضخمة وتصاعد ألسنة اللهب في المواقع المستهدفة.

وأكدت مصادر أمنية وشهود أن الغارات استهدفت نقطة أمنية عند المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة، وطاولت مناطق الزور والجفينة غرب مأرب، واستهدفت عدداً من المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون في مديرية مكيراس التي تفصل بين محافظة البيضاء ومحافظة أبين الجنوبية المحررة، بما فيها معسكر اللواء117 المعروف بمعسكر»لواء المجد».