أخبار الآن | تل ابيض – سوريا – (نهاد جريري)

في معركة تحرير تل أبيض شمالي محافظة الرقة، شكلت قرية (كفيفة) مفصلاً مهماً في قلب مسار المعركة إلى صالح بركان الفرات المؤلف من القوات الكردية والجيش الحر.

في الفيلم التسجيلي (الطريق إلى تل أبيض)، إلتقت الصحافية  نهاد الجريري من (بيغ إشيوز برودكشنز) Big Issues Productions مع مقاتلين من لواء ثوار الرقة وحدثوها عن الساعات الأخيرة لداعش في القرية. 

– ‬مقاتلون يروون عن ما قام به ‫‏داعش‬ من تفخيخ للبيوت والمباني قبل الخروج من ‫‏تل أبيض

– مقاتلو لواء ثوار الرقة يروون ما حدث في الساعات الأخيرة لداعش في قرية كفيفة

– بركان الفرات حررت مدينتي عين العرب كوباني وتل أبيض لتصبح على مشارف الرقة 

في العاشر من أيلول سبتمبر الحالي، صادفت الذكرى السنوية الأولى لتأسيس غرفة عمليات بركان الفرات التي ضمّت فصائل الجيش الحر والقوات الكردية المقاتلة في ريف حلب الشرقي وشمال الرقة. كان من أهم إنجازاتها تحرير مدينتي عين العرب كوباني وتل أبيض لتصبح على مشارف الرقة معقل داعش. 

– بركان الفرات تقدمت جنوباً باتجاه عين عيسى لتصبح على مشارف الرقة معقل داعش

– طرد داعش من معبر تل أبيض الحدودي يعد أحد أبرز إنجازات بركان الفرات 

طَردُ داعش من معبر تل أبيض الحدودي من أبرز الإنجازات التي حصلت في الساحة السورية خلال الثلاثة أشهر الماضية. تـَحقق ذلك بتعاونِّ القوات الكردية مع الجيش الحر في غرفة عمليات بركان الفرات وزحفِها على المدينة من جبهتي الشرق والغرب. حُسمت المعركة عندما التقت الجبهتان على مشارف تل أبيض ، الصحافية نهاد الجريري تحدثت إلى مقاتلين شاركوا في التحرير.

– أهم معارك تحرير مدينة تل أبيض دارت في قرية كفيفة جنوب غرب المدينة 

في شهر يونيو حزيران الماضي، نجحت غرفة عمليات بركان الفرات المؤلفة من القوات الكردية والجيش الحر في تحرير معبر تل أبيض الحدودي من سيطرة داعش، ليستمر بركان الفرات في التقدم جنوباً باتجاه محافظة الرقة… إحدى أهم المعارك في هذه الحملة دارت في قرية كفيفة جنوب غرب تل أبيض . في الفيلم التسجيلي الطريق إلى تل أبيض" ، تتحدث الصحافية نهاد جريري إلى مقاتلي لواء ثوار الرقة، أحد فصائل البركان، المتمركزين في تلك القرية.

شـاهـد أيضـاً:

الآن داخل عين العرب كوباني.. قصص تروي حقيقة ما جرى