اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

بينما كان يحمل بعناية داخل احضان شخص غريب، نام هذا الصبي الصغير إلى الابد ولن يستيقظ أبدا للجري واللعب والاستمتاع برمال الشاطئ الذي القته عليه الامواج صباح اليوم الأربعاء.

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الطفل ربما يكون أصعب حالة في قصص ضحايا الأزمة السورية والمهاجرين الذين يلقون بأنفسهم في الجحيم من أجل مستقبل أفضل لاطفالهم.

وتزايدت الضغوط على رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لزيادة مشاركة بريطانيا في تقاسم عبء مئات الآلاف من الأشخاص الذين وصلوا إلى الاراضي الأوروبية. واقترحت إيفيت كوبر، التي تتنافس على زعامة حزب العمال البريطاني، أنه ينبغي أن توافق بريطانيا على دخول 10 آلاف شخص من طالبي اللجوء.

الصبي لم يكشف عن اسمه هو واحد فقط من 2500 شخص الذين لقوا حتفهم بالفعل هذا العام في حين يفرون من العنف والاضطهاد والفقر ويحاولون الوصول إلى أوروبا عن طريق البحر. تم العثور على الطفل، الذي لم يتعدى عمره عام أو عامين، على الشاطئ في بودروم، اليوم الاربعاء، وهو جثته هامدة من قبل قوات الامن التركية.

وقالت الصحيفة إن مصير عائلته غير معروف، ولكن يعتقد أنه واحد من 11 شخصا على الاقل فقدوا حياتهم عندما انقلب قاربين قبالة السواحل التركية.

صور مؤلمة لطفل سوري غريق لفظه البحر على السواحل التركية

يقال إن هناك سفينة كانت تحمل 16 شخصا، غرقت في المياه الدولية بعد أن خرجت من منتجع سياحي يجزيرة كوس اليونانية، وتم انقاذ أربعة أشخاص فقط.

وبعد ساعات، غرقت سفينة ثانية كانت تحمل ستة أشخاص، مما أسفر عن مقتل امرأة وثلاثة أطفال. واستطاع رجلين الوصول للشاطيء لارتدائهم  سترات النجاة ولكن كانوا فاقدين الوعي.

يعتبر الطريق بين بودروم وكوس هو واحد من أقصر الطرق التي تربط بين تركيا والجزر اليونانية حيث تقدر المسافة بحوالي 13 ميل، لذلك يحاول آلاف المهاجرين عبور هذا البحر المحفوف بالمخاطر.

في أماكن أخرى في أوروبا، ينتظر الآلاف من المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل تبقى في محطة في بودابست بعد منعهم من الصعود إلى القطارات، بينما وصل أكثر من 4200 شخص في جزيرة ليسبوس اليونانية عن طريق السفن.

مشاهد الفوضى والتأخيرلـ 16 ساعة اجتاحت محطة قطارات يوروستار المتجهة إلى لندن بين عشية وضحاها كما صعد المهاجرين إلى سطح قطار 186 وحاولوا اقتحام عربات القطار.

ومن ناحية أخرى، دعت ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة لعقد اجتماع للاتحاد الأوروبي ووزراء الداخلية والعدل في منتصف سبتمبر للعمل على استجابات جديدة للأزمة.

صور مؤلمة لطفل سوري غريق لفظه البحر على السواحل التركية

بينما تقول ألمانيا إنها تتوقع أن تتلقى 800 ألف مهاجر، تواجه العديد من الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي انتقادات لفشلها في الالتزام توفير المساكن لطالبي اللجوء.

وقال المنافس على قيادة حزب العمال البريطاني، اندي بيرنهام، إن الحكومة البريطانية تتعامل مع أزمة اللاجئين كما لو أنها ليست أكثر من مجرد "إزعاج ممل" لقضاء العطلات وحث المملكة المتحدة على "تقاسم عبء رعاية طالبي اللجوء ".

وتلقى كاميرون تحذيرات من أن آماله في إصلاح الاتحاد الأوروبي ستتحطم إذا رفضت بريطانيا قبول المزيد من اللاجئين من شمال أفريقيا.

 

إقرأ أيضـا:

– الطفل الذي هزت صورته العالم… يعود اليوم الى عين العرب

– تفاصيل عن حياة الطفل الذي عثر على جثته على شاطئ تركي