أخبار الآن | بيروت – لبنان – (رويترز)

أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق أنّ "أي احتلال أو اعتداء على مؤسسة عامة سوف يتم حسمه من اللحظة الأولى تحت سقف القانون وبالقوة إذا لم يستجب المعتصمون"، وقال: "لا سياسة في لبنان بوضع دبابات على المباني العامة وهذا المبنى ملك للدولة اللبنانية وليس للوزير، وبالتالي الاعتداء عليها هو اعتداء على الشعب".

وأكدّ المشنوق في مؤتمر صحافي عقده في مكتبه في الوزارة، أنّ "قوى الأمن هي الشرف والكرامة وهي حامية اللبناني وأمنه، وما حصل هذه الايام ليس تظاهرا بل هو اعتداء على كرامة الناس". ولفت إلى ان "الشتائم التي توجهت للقوى الأمنية ليست حقا في الدستور، قوى الأمن هي من الناس ومن يراها غير ذلك يكون لديه عمى وطنيا"، وقال: "هذا العسكري الموجود هو بحاجة إلى الكهرباء والمياه مثله مثل أفقر مواطن".

واعتبر ان "السياسة القائمة على شيطنة قوى الأمن جريمة بحق البلد وأمنه"، وقال: "أريد أن أشكر المتظاهرين الذين ساعدوا العسكريين بالأمس وحاولوا حمايتهم من الضرب والإهانات. وأنا رأيت كيف صبر العناصر امام كل ما يحصل والتزموا بالتعليمات من رؤسائهم التي تمنعهم من الجنوح نحو أخطاء كثيرة".

هذا وأكدّ المشنوق ان "الجرحى من قوى الأمن أعدادهم أكثر من الجرحى المتظاهرين، ومع ذلك لم نسمع أحدا من المتظاهرين يتأسف لقوى الأمن".