أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متاعبات)
 
نشرت صحيفة (التايمز) اللندنية تقريرا يؤكدُ ارسالَ روسيا أسلحةً وجنود الى سوريا لمساندةِ نظامِ الأسد المتهاوي بناء على تقرير ٍبثته الصفحةُ الرسمية لميليشيا الدفاعِ الوطني

وأوضحت الصحيفةُ أن مقطع َفيديو مدته ثلاثُ دقائق صوّره مسلحون موالون للأسد يظهر قواتٍ تدعمها مركبةٌ مصفحة من بين أكثرِ المركباتِ تطورًا في الجيشِ الروسي. أضافت التايمز أن المقطعَ "سمعت فيه أصوات روسية بوضوح". وقالت الصحيفة إن المقطعَ يُزعم أنه لقوات النظام تقاتل المسلحين في جبال اللاذقية.

وبحسب النشرة، فإن عسكريين روسيين مع معدات كانوا قد تمركزوا في إحدى القواعد الجوية الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية في ضواحي دمشق، تمهيدًا لإشراك الطائرات والمروحيات الهجومية في غارات جوية ضد "داعش".

ونقلًا عن دبلوماسيين غربيين، فقد وصل قطار جوي روسي إلى مطار في دمشق، فيما يصل خلال الأسبوع المقبل آلاف المقاتلين الروس، بما فيهم مستشارون ومرشدون وفنيون، إلى جانب رجال الدعم اللوجستي والفني.

وأضاف التقرير: ليس واضحًا أي طائرات ومروحيات قتالية ستصل من روسيا، ولكن لا شك أن طيارين روسيا في سماء سوريا، يعملون في مهام قتالية، سيؤثرون على قواعد اللعبة في سماء الشرق الأوسط".