أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات)

ملفاتٌ بارز ومتنوعة سيناقشُها العاهلُ السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيسُ الامريكي باراك اوباما في اولِ زيارة رسمية للمكلك منذ توليهِ الحكم في يناير كانون الثاني الماضي اذ يتهيئ الزعيمان لبحثِ حزمةٍ من الملفات الأمنيةِ والسياسية في المنطقةِ العربية وسبل ِالتعاون بين البلديْن على المستوياتِ كافة.

الصحف الامريكية والسعودية تناولت العديد َمن المواضيعِ التي ستكونُ على طاولة الزعيميْن ولعلَ ابرزَها ملفا اليمن وسوريا وآليةَ العملِ لانهاءِ الأزمات التي تعصف في هذين البلدين. 

اما ثاني ابرز ِالملفات فسيكون بحسبِ الصحف الامريكية ملف تعزيزِ التعاون محاربةِ داعش وطرقِ التصدي لهذا التنظيم واجتثاثهِ من المنطقة.

كما من المتوقع منتاقشةُ ملف الاتفاق النووي الايراني الذي يعتزمُ الكونغرس التصويت عليه بعد عشرة ايام الى جانب تداعيات تدخل طهران في شؤون الدول العربية.

ومن المرجح ايضا ان يناقش الزعيمان التنسيقَ الامني والديبلوماسي بين البلدين ، وعلى هامشِ زيارةِ الملك سيعقد غدا منتدى الأعمال السعودي الأميركي اجتماعا بحضور نِخبة ٍمن الوزراء، وبمشاركة ِعدد ٍمن الجهاتِ الحكومية في المملكة وكبار رجالِ الأعمال ورؤساءِ شركاتٍ يمثلون مختلفَ القطاعاتِ الاستثمارية في البلدين.