أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

بعد  المآساة التي حلت بعائلته عاد والد الطفل السوري عيلان الذي عُثر على جثته وجثتي شقيقه غالب ووالدتِهما ريحانة الخميس، على شاطئ "بودروم" التركي،الى مدينة عين العرب كوباني في سوريا، حيث جرت  مراسم دفن جثث الضحايا.

وكانت مراسلة أخبار الآن جنان  موسى وعبر صفحتها على تويتر قد اكدت ان والد الطفل عبدالله الكردي حاول بعد غرق المركب الذي كان انطلق من جزيرة بودروم باتجاه جزيرة كوس اليونانية والذي كان يحمل 12 راكبا، حاول ان يَمسك بولديه الا ان الامواج كانت عاتية. 

و يروي الأب حادثة الغرق بالقول : كنا 12 شخصاً على متن قارب صيد طوله حوالي خمسة أمتار فقط، وبعد مسافة قصيرة بدأت الأمواج تعلو بشكل كبير، قفز المهرب التركي إلى البحر ولاذ بالفرار وتركنا نصارع الأمواج وحدنا، انقلب القارب وتمسكت بولديّ وزوجتي وحاولنا التشبث بالقارب المقلوب لمدة ساعة، كان أطفالي لا يزالون على قيد الحياة، توفي الأول جراء الموج العالي، اضطررت لتركه لأنقذ ابني الثاني ولكن توفي ابني الثاني وبدأ الزبد يخرج من فمه، تركته لأنقذ امهم، فوجدت زوجتي قد توفيت أيضاً، وبقيت بعدها 3 ساعات في الماء إلى أن تم انقاذي.

 

تغريدات مراسلة اخبار الآن جنان موسى تفاعلت على صفحات التواصل الإجتماعي واستندت عليها الصحف العالمية بنقل خبر و تطورات غرق الطفل مع اخيه وامه ونقل المعلومات عن والد الطفل السوري.

صحيفـة Mirror الإلكترونية:

الطفل الذي هزت صورته العالم... عاد الى عين العرب

– صحيفة الـ International Business Times الإلكترونية

الطفل الذي هزت صورته العالم... عاد الى عين العرب

إقرأ أيضـا:

– ردود الفعل على #غرق_طفل_سوري

– تفاصيل عن حياة الطفل الذي عثر على جثته على شاطئ تركي

– صور مؤلمة لطفل سوري غريق لفظه البحر على السواحل التركية