أخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

أثارت الصورة المفجعة للطفل السوري البالغ من العمر ثلاث سنوات عيلان الكردي وهو غارق على احد شواطئ تركيا مشاعر فياضة من الحزن هذا الأسبوع.

وخرجت دعوات كثيرة تطالب الحكومة البريطانية بببذل المزيد من الجهد في احتواء ازمة  اللاجئين، مع توقيع أكثر من 348 ألف شخص على عريضة تدعو ديفيد كاميرون لقبول المزيد من اللاجئين داخل المملكة المتحدة. واطلق شباب التواصل الاجتماعي هاش تاج #refugeeswelcome على موقع تويتر للترحيب باللاجئين.

إذا كنت، مثل كثيرين في مختلف أنحاء العالم، قد شعرت بالعجز في مواجهة أزمة اللاجئين المتزايدة، نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية بعض الطرق البسيطة التي يمكن أن تساعدك في ارسال المساعدات.

التبرع لمنظمات الاغاثة

ماذا يمكنك أن تفعل لمساعدة اللاجئين على الصعيد الشخصي؟

هناك العديد من المنظمات غير الحكومية  التي تعمل مع اللاجئين في كل من المملكة المتحدة وخارجها. واليك بعض الاسماء التي يمكنك التبرع لها:

أوكسفام Oxfam

اليونيسيف  Unicef

انقذ الاطفال  Save the Children

الصليب الأحمر الأوروبي  Red Cross Europe

محطة المعونة للمهاجرين في الخارج     Migrant Offshore Aid Station

لجنة الإنقاذ الدولية   International Rescue Committee

وكالة الأمم المتحدة للاجئين (UNHCR)

العمل للاجئين    Refugee Action

منظمة الرؤية العالمية     World Vision

 

دعم المتطوعين لإنقاذ اللاجئين في البحر

ماذا يمكنك أن تفعل لمساعدة اللاجئين على الصعيد الشخصي؟

محطة المعونة للمهاجرين في الخارج  Migrant Offshore Aid Station وتضم أكثر من منظمة إنسانية دولية، جمعت المتخصصين في مجال الأمن والطواقم الطبية، والضباط البحريين من ذوي الخبرة الذين انضموا معا لمنع الكوارث في البحر.

تأسست المنظمة على يد كريستوفر كاترامبون وهو امريكي الجنسية، وريجينا كاترامبون وهي ايطالية الاصل.

وتم انقاذ أكثر من 10 ألاف من الرجال والنساء والأطفال من قبل المنظمة في السنة الأولى من عملها، ويمكنك التبرع لفريقها عن طريق موقع المنظمة https://www.moas.eu/donate/