أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

شيع أهالي مدينة عين العرب كوباني بريف حلب في سوريا جثت الطفل الذي قضى غرقا آلان كردي مع امه وأخيه خلال محاولته العبور الى اليونان عبر الشواطئ التركية.

موفدتنا الى سوريا جنان موسى أكدت في اتصال معها ان طائرة حطت صباحا في مطار اورفا جنوب تركيا تقل الجثامين ووالد الطفلين عبدالله شنو حيث اقلتهم سيارات الى منطقة سروج على الحدود مع سوريا من ثم الى تم نقلهم الى مدينة عين العرب كوباني عبر معبر مرشد بينار.

مراسلة أخبار الان جنان موسى تنقل تفاصيل أهوال حادثة غرق الطفل آلان واسرته

وقالت جنان موسى "ان الطلفين وأمهم ووروا الثرى في مقبرة الشهداء بعين العرب كوباني وهي نفس المقبرة التي دفن فيها من قتلوا في الحرب الأخيرة مع داعش قبل اندحارها من المدينة".

والتقت موفدتنا جنان موسى جيران ومقربين من العائلة المنكوبة وتحدثوا لها عن حالة رب الأسرة وقالوا " كان عبدالله وهو من سكان دمشق يعمل حلاقا هناك ومع بداية الثورة السورية انتقل الى عين العرب ومن ثم الى اسطنبول في تركيا بعد هجوم داعش على مدينته السنة الماضية".

مراسلة أخبار الان جنان موسى تنقل تفاصيل أهوال حادثة غرق الطفل آلان واسرته

واضافت موسى " المصادر  أكدت ان والد الطفلين آلان وغالب شنو بدأ بعد وصوله الى اسطنبول للبحث عن طريق للسفر باتجاه اليونان وقام بثلاث محاولات فشلت جميعها وهذه المرة الرابعة التي حاول بها السفر باتجاه اليونان".

مراسلة أخبار الان جنان موسى تنقل تفاصيل أهوال حادثة غرق الطفل آلان واسرته

وعن رحلة عائلة آلان الأخيرة التي غرق فيها الطفلين وامهم قالت موسى" تحدث رب الأسرة لنا عن أهوال الرحلة الأخيرة وما شاهدوه" حيث نقلت عنه القول "عندما انقلب القارب بنا فر المهربون منه مباشرة وتركوا الناس في عرض البحر لمواجهة  مصيرهموحاولت انقاذ القارب ولم استطع فقمت بحضن اطفالي وزوجتي لكنني فقدتهم واحدا تلو الآخر بسبب الأمواج ثم بقيت 3 ساعات وحيدا في البحر حتى مجيئ خفر السواحل لانقاذي".