أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

اثار استشهادُ الجنود الاماراتيين ردودَ أفعالٍ  كثيرة وتهافتت القيادات والشخصيات السياسية العالمية الى تعزية الشعب الاماراتي. وكانت كل الاصوات تعلو وتطالب بالثأر والقضاء على التمرد الحوثي في اليمن والحاق الهزيمة بهم.

الرئاسة اليمنية نعت الجنود الاماراتيين والبحرينيين المشاركين  ضمن صفوف قوات التحالف العربي الذي تتزعمه السعودية في اليمن. وقالت في بيان " نشارك دولة الإمارات ومملكة البحرين وبقية دولة التحالف العربي مشاعر الفخر والاعتزاز بهؤلاء الشهداء الذين ارتقوا بأرواحهم وهم يؤدون واجبهم تجاه وطنِهم وأمتِهم وأشقائِهم ".

الازهر الشريف وامامه احمد الطيب تقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وقادتها ، معربا  عن تقديره لمواقف دولة الإمارات وتضحياتها من أجل الأمة.

من جانبه اعرب  سفيرُ السودان بالقاهرة ومندوبُها الدائم لدى جامعة الدول العربية عبد المحمود عبد الحليم  عن خالص عزائه لدولة الامارات العربية المتحدة في استشهاد جنودها البواسل الذين ضحوا بأرواحهم فداء للواجب والشرعية والمسؤولية. 

وزير الخارجية الامريكي جون كيري اجرى اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد ال نهيان قدم خلاله 
التعازي لاستشهاد الجنود 

من جانبه أجرى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي أعرب خلاله عن بالغ تعازيه لاستشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة الإماراتية.