أخبار الآن | الحبانية – الأنبار – العراق – (معاذ الضيغمي)

شهدت قاعدة الحبانية الجوية في محافظة الأنبار تخريج أول فوج من أبناء عشائر الأنبار، ضمن تعهد الولايات المتحدة الأمريكية ومساعيها لتدريب وتسليح أبناء محافطة الأنبار واشراكهم في معركة مصيرية لتحرير مناطقهم ومدنهم من سيطرة داعش. 

ضمن المساعي الحثيثة لاشراك ابناء عشائر الانبار في صفوف القوات العراقية لمقاتلة تنظيم داعش وتحرير المناطق من سيطرته, تخرج فوج قتالي يضم خمسمئة مقاتل اشرف على تدريهم مدربون امريكان وتم تسليحهم بسلاح اميركي متطور.

المنتسب محمد اسماعيل قال: "نحن ابناء محافظة الانبار من الحشد الشعبي سرية المغاوير التي تدربت على يد القوات الاميركية في معسكر الحبانية . تدربنا على تفكيك المنازل وكيفية اقتحام المنازل ومقاتلة داعش الارهابي بالطرق الحديثة واشتباكات الشوارع ونحن مستعدون لمقاتلة داعش الارهابي بوجود الاسلحة والجنود الاكفاء وذلك لارجاع اهالي الانبار لمنازلهم.

هؤلاء المقاتلون سيقومون في تذليل بعض العقبات التي تواجهها القوات الامنية كونهم  تدربوا على القتال بكفائة عالية ولهم خبرة كبيرة في حرب المدن ورفع  الالغام والعبوات الناسفة.

المنتسب علي احسان قال: " اكتمل تدريب الفوج الثاني لقوات المغاوير والحمد لله تم تدريب المقاتلين على الاسلحة وهؤلاء المقاتلين يمتلكون خبرة عسكرية في القتال وهم اليوم يتحملون مسؤلية اما الله والوطن في تحرير الارض ومن ثم مسكها". 

ويعتبر هذا الفوج القتالي هو اول الافواج التي تعدهت الولايات المتحدة في تدريبة وتسليحة في محافظة الانبار ضمن خطة تهدف الى استقطاب ابناء العشائر واشراكهم في معركة مصيرية لتحرير مناطقهم ومدنهم من سيطرت داعش.