أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

وصل عدد ضحايا رافعة المسجد الحرام في مكة المكرمة الى 107 شخص، وأصيب أكثر من 180 شخصاً اثر الحادثة المفاجئة التي شغلت عقول المسلمين وأثارت حزناُ شديداً بين قلوب كل من تواجد هناك ونجا من الحادثة، باعتبارها كارثة تحصل لأول مرة في المسجد الحرام.
107 قتلى وأكثر من مئتي جريح في سقوط رافعة في المسجد الحرام

انتشرت عدة فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي، توضح لحظة السقوط، فصور المتواجدون العاصفة التي لحقت بمكة المكرمة، وأثناء تصويرهم لفطات عدة، استطاعوا التقاط لحظة سقوط الرافعة عن طريق الصدفة، في الوقت الذي تستعد فيه السلطات السعودية لاستقبال حوالي مليوني حاج لأداء فريضة الحج الشهر الجاري. 

وأعلنت الأجهزة الصحية في مكة حالة الاستنفار من الدرجة القصوى وأعلنت الحالة (حمراء) لكل مستشفياتها، بينما رفعت أجهزة الدفاع المدني والأجهزة الأمنية للحالة القصوى عقب سقوط رافعة داخل الحرم المكي الشريف وخلّفت قتلى ومصابين.

وأوضح مدير عام هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي أن 39 سيارة إسعاف تحاول الآن الدخول لنقل المصابين، فيما باشرت فرق طبية داخل الحرم لنقل المصابين ومحاولة علاجهم.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن الرافعة سقطت في مشروع توسعة المسجد الحرام أثناء هطول الأمطار التي تشهدها العاصمة المقدسة مساء اليوم الجمعة.