أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

تحول موضوع "الإحرام ماركة" إلى حديث ساخن على تويتر وأثار الكثير من التعليقات التي اعتبرت أن "هوس الماركات العالمية عند بعض الناس وصل إلى الإحرام" متناقلين صوراً لإحرامات تحمل ماركات لشركات عالمية تم عرضها بالواجهات في عدد من المراكز التجارية الكبيرة.

وانتقد عدد من المغردين سياسة الشركات التجارية في استغلال موضوع الشعائر الدينية كالاحرام، موضحين أن المقصد من شعائر الحج والعمرة ولبس الإحرام هو التجرد من متاع الدنيا، ومساواة الجميع في المظهر والملبس عند قدومهم لبيت الله الحرام لأداء مناسكهم،  وتساءل أحدهم عبر هاشتاق #الاحرام_ماركة: "رايح تكشخ أو تعبد الله وتؤدي فرضك؟". 

لكن ما أثار السعوديون فعلا هو انتشار ما يعرف بالـ "إحرام ماركة" في عدد من المحلات التجارية بالمملكة، بعدما وصل سعره لنحو 200 ريال، فيما يباع غالباً بمبلغ لا يتجاوز الخمسين ريالاً في المحلات السعودية. 

بالصور: هوس الماركات العالمية يصل ملابس "الاحرام"!

 

بالصور: هوس الماركات العالمية يصل ملابس "الاحرام"!

وذكرت صحيفة الوطن السعودية الأسبوع الماضي أن بعض المحلات المعروفة تقوم بعرض ملابسالإحرام وتسويقه باعتباره من العلامات التجارية الكبرى، مشيرة إلى أن وجود الإحرام الماركة لم يقتصر على الأسواق العادية.

وأوضحت أنه يعرض أيضاً في الأسواق الحرة في المطارات الدولية، ويصل سعره إلى 200 ريال، ويحمل أحد أنواع هذه الإحرامات بعض نقش الشماغ على أطرافه، لتمييزه وجذب الزبائن إليه فيما يبلغ سعر الإحرام العادي من 30 إلى 50 ريالاً، ويتكون من قطعتين "الإزار" و"الرداء".