أخبار الآن | سوريا – حلب (مراد الشواخ)

قتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة في الاشتباكات الحاصلة أمس بين فصائل الجيش الحر المنضوية في (غرفة عمليات فتح حلب) ووحدات حماية الشعب الكردي (ypg).

بينما قتلت امرأة على طريق "الكاستيلو" جراء استهداف وحدات ال ypg من حي "الشيخ مقصود" ذو الغالبية الكردية لسيارات المدنيين "المسافرين" بالرشاشات الثقيلة والهاون بهدف قطع طريق حلب ومحاصرة المدينة.

وكان التوتر قد بدأ عندما أعلنت الوحدات الكردية في حي الشيخ مقصود عن فتح معبر للمارة بين المناطق المحررة والمناطق الخاضعة لسيطرة النظام رغم رفض الثوار لهذه الخطوة.

بالمقابل قام المجلس المحلي لمدينة حلب برفع مساتر ترابية بين الطريق الوحيد لحلب المحررة بين مناطق سيطرة قوات الـ ypg تحسباً لخطوات استفزازية أخرى قد تقوم بها تلك الوحدات.

وقد خرجت مظاهرة أمس الاثنين في حي صلاح الدين نددت بالتصرفات الأخيرة التي تقوم بها عناصر تلك الوحدات الكردية في حي الشيخ مقصود.

وقد صرح مصدر عسكري لأخبار الآن أن هناك نية لاقتحام فصائل الجيش الحر حي الشيخ مقصود وفرض السيطرة عليه من قبل الثوار وطرد الوحدات الكردية، وقد نوّه المصدر إلى أن قيادات في وحدات الـypg  هددت الثوار بتسليم نقاطهم داخل الحي لجيش النظام السوري.

وأضاف المصدر ذاته أن هناك احتمالية تشكيل قوة من جميع الفصائل لطرد الأحزاب الكردية من حي الشيخ مقصود وإعادة فتح الطريق الاستراتيجي الذي يعد شريان حلب المحررة.

الجدير بالذكر أن وحدات حماية الشعب الكردية ypg  ووحدات حماية المرأة وقوات الأساييش وغيرها تابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي الكردي والذي يتبع ضمنياً لحزب العمال الكردستاني pkk  المصنف دولياً على قائمة الإرهاب.

الصورة بعدسة: شامل الأحمد