أخبار الآن | ريف اللاذقية – سوريا (متابعات)

كما شنت الطائرات الروسية صباح اليوم غارات إستهدفت مستشفى أطباء بلا حدود التخصصي في ريف اللاذقية، ما أدى لدمار قسم كبير من المشفى، فضلا عن توقفه عن العمل بشكل كلي. 

وأفاد ناشطون بأن المقاتلات الروسية شنت عدة غارات جوية على بلدات وقرى جبل التركمان والأكراد في ريف اللاذقية، ومن بين المناطق التي طالتها الغارات، بلدة خان الجوز وقرية البرناص في ريف جبل التركمان والأكراد.

وفي وقت سابق أعلنت منظومة أورينت الطبية عن تعرض نقطة طبية تابعة لها في ريف ادلب لدمار كامل بغارة شنتها مقاتلة روسية عليها.

وأفاد ناشطون عن توزع أكثر من ألفي مقاتل روسي في محافظتي اللاذقية وطرطوس، مع تواجد 40 حوامّة روسية داخل مطار الشعيرات بريف حماة بالإضافة لعدد من طائرات حربية نوع سوخوي 25 داخل المطار يتم قصف قرى ريف حماة وحمص منه.

وأكد الناشطون تواجد أكثر من 1050 عنصر روسي في حماة، حيث يتمركز 200 مقاتل روسي في المبنى الجديد الواقع في معسكر الفروسية في مدينة حماة، و500 مقاتل روسي في الفوج 45 الواقغ جنوب غربي مطار حماة العسكري بأسلحتهم وعتادهم الكامل، و300 مقاتل روسي في منطقة جورين والقرى المحيطة بها في سهل الغاب غربي حماة، وخمسون مقاتلاً روسياً آخرين في معسكر دير شميل في منطقة مصياف بريف حماة الغربي.

مضيفين أن روسيا طلبت من القوات الإيرانية تسليمهم اللواء 47 الواقع جنوبي حماة والذي يخضع حالياً لقيادة إيرانية شيعية، وذلك لجعله معسكراً كبيراً لقواتهم القادمة أيضاً، وذلك بهدف التركيز على حماة وجعلها مركز إنطلاق لجميع قواتها وعملياتها كونها تقع وسط سوريا وبالقرب من أهم المناطق الإستراتيجية كحمص وإدلب.