أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (رويترز)

ذكرت صحيفة صنداي تليجراف اليومية أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أشار إلى أنه سيمضي قدما في خطط لإجراء تصويت في البرلمان البريطاني للموافقة على القيام بعمل عسكري ضد داعش في سوريا.

ونُقل عن كاميرون قوله أن الهجمات العسكرية البريطانية في سوريا"قد تصبح ممكنة." وقال كاميرون سابقاً أنه يرى مبرراً قوياً في تمديد الهجمات الجوية البريطانية من العراق إلى سوريا.

وخسر كاميرون تصويتا في البرلمان بشِأن استخدام القوة في سوريا في 2013. ونتيجة لذلك فإن الحملة الجوية البريطانية حتى الآن لا تستهدف داعش إلا في العراق.

وقالت الصحيفة إن كاميرون يرى أن التدخل العسكري الروسي في سوريا يجب ألا يمنع محاولة بريطانيا ضرب داعش.

ونقلت الصحيفة عنه قوله عشية المؤتمر السنوي لحزبه المحافظ الحاكم في مدينة مانشستر بشمال انجلترا إن "الأمر الذي يتعين أن أكون واضحا بشأنه هو أن أحد أكبر التهديدات التي يجب علينا الرد عليها هو هذا التهديد الإرهابي."

وفي خطوة من المرجح أن تُسعد الكثيرين في حزبه قال إنه "سيعزز" القوة الجوية البريطانية الخاصة(ساس)ويشتري 20 طائرة جديدة بلا طيار في إطار المعركة ضد داعش .

وبعد كشف النقاب الشهر الماضي عن أن بريطانيا قتلت بريطانيين اثنين كانا يقاتلان مع داعش في سوريا أشار كاميرون إلى أنه سيتم استهداف المتشددين البريطانيين في سوريا بطائرات بلا طيار "كملاذ أخير."