أخبار الآن | درنة – ليبيا – (ليبيا الآن) 

نشرت ليبيا الآن على صفحتها في تويتر صورا حصرية  لحقائب  متفجرة و مفخخات مزروعة، عثر عليها الجيش الليبي عند محور مرتوبة شرق درنة، وضعها داعش لصد تقدم الجيش الليبي.

أقر تنظيم "داعش" الأحد 12 يوليو/تموز في تسجيل مصور خسارته مواقعه في مدينة درنة شرق ليبيا، بعد معارك خاضها مع جماعات مسلحة.

فيماعثر شباب الكشافة بمدينة درنة الليبية، على مقبرة جماعية في غابة بومسافر، غرب مدينة درنة، ضمَّت خمسة جثامين، بينها شخصٌ معصوب العينين، عليه آثار طلق ناري بمنطقة الرأس. 

إذ تم  العثور على المقبرة تمَّ خلال عمليات إعادة ردم قبور، تضررت بفعل مياه الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضيةوكان هنالك علامات مميزة وضعت على المقبرة الجماعية حتى تتمكن الجهات المختصة و"الهلال الأحمر" الليبي من سحب عينات منها، للتعرف على هوية أصحابها المجهولة.

يأتي ذلك بعدما أقر داعش الأحد 12 يوليو/تموز في تسجيل مصور خسارته مواقعه في مدينة درنة شرق ليبيا، بعد معارك خاضها مع جماعات مسلحة. متعهدا بالعودة إلى المدينة والانتقام من هذه الجماعات.

وشهدت درنة الواقعة على بعد نحو 1250 كيلومتر شرق طرابلس خلال الأسابيع الماضية اشتباكات بين مسلحين من أبناء المدينة داعش المتطرف.