أخبار الآن | بيت لحم – فلسطين (ا ف ب)

قالت مصادر طبية فلسطينية إن طفلا يبلغ من العمر 14 عاما قتل برصاص الجيش الاسرائيلي بالقرب من مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم.

وأضافت المصادر الطبية في مستشفى بيت جالا أن الطفل عبد الرحمن عبيد الله وهو أحد سكان مخيم بيت جالا وصل الى المستشفى مصابا برصاص حي في القلب ولم تنجح محاولة إنقاذه، من جهتها، أفادت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني في إحصائية بأن عدد جرحى المواجهات التي دارت في الضفة الغربية والقدس حتى الساعات الأخيرة من يوم أمس، بلغت 395 إصابة.

إلى ذلك أصيب شاب آخر بالرصاص الحي في مواجهات قرب مستوطنة "بيت ايل" شمال مدينة البيرة.

وأفاد مصدر صحفي في وقت سابق، بمقتل الشاب الفلسطيني حذيفة عثمان علي سليمان البالغ من العمر 18 عاما متأثرا بجروح حرجة أصيب بها خلال مواجهات اندلعت على أطراف مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر طبية أن الشاب سليمان أصيب برصاصة في البطن، حيث فشلت جهود الأطباء في مستشفى "ثابت ثابت" بإنقاذ حياته، وتم الإعلان عن وفاته.

وتدور منذ ساعات الصباح مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين في عدد من المدن، تركزت في القدس وبيت لحم ورام الله وطولكرم والخليل.

في غضون ذلك أقدم الجيش الإسرائيلي على اقتحام منزل في الخليل لاعتقال أحد "راشقي الحجارة"، ليكتشف الجنود الاسرائيليون أن عمره لا يتجاوز 3 سنوات.

وأوضحت الإحصائية أن عدد المصابين بالرصاص الحي بلغ 32 إصابة، و118 إصابة بالرصاص المطاطي، و234 بالغاز، و11 إصابة بالضرب المبرح.

وتشهد الأراضي الفلسطيني منذ أيام مواجهات واسعة بين الفلسطينيين وقوات الامن الاسرائيلية بعد مقتل ثلاثة فلسطينيين في حوادث منفصلة.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الأمني المصغر للحكومة الاسرائيلية مساء الاثنين 5 اكتوبر/تشرين أول، اجتماعا طارئا برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو لبحث الاوضاع المحتقنة في الضفة الغربية والقدس.