أخبار الآن | برلين – ألمانيا – ( وكالات)

أعربت الحكومة الألمانية عن تشككها إزاء صحة البيانات الروسية، بشأن أهداف الهجمات التي يشنها السلاح الجوي الروسي، في سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية شتيفن زايبرت إن برلين لا تؤمن بوجه عام بحل عسكري للأزمة السورية، مضيفا أن وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير أجرى لذلك محادثات الأسبوع الماضي حول إمكانية إيجاد حل سياسي للأزمة السورية مع كل من نظرائه في الدول التي تمثل قوة إقليمية في المنطقة.

 وفي الوقت نفسه، ذكر شيفر أنه لا تتوفر للأسف إمكانية الآن لعقد اجتماع مشترك مع ممثلي هذه الدول بسبب اتساع الفجوة بينها.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتهم موسكو باستهداف المعارضة المعتدلة على وجه الخصوص لدعم نظام بشار الأسد، مشيراً إلى أن ذلك يدعم داعش أيضاً بصورة غير مباشرة.

في غضون ذلك حذر رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو من ان انقرة ستفعل قواعد الاشتباك العسكرية ايا كانت الجهة التي تنتهك مجالها الجوي وذلك بعد اعتراض طائرات حربية تركية مقاتلة روسية في المجال الجوي التركي قرب الحدود السورية.

واضاف داود اوغلو لقناة خبر- تورك الاخبارية ان القوات المسلحة التركية لديها اوامر واضحة حتى لو كان طيرا محلقا فسيتم اعتراضه.

وقال رئيس الوزراء التركي إن موسكو وصفت انتهاك طائرتها للمجال الجوي التركي بأنه "خطأ" وإن دخول روسيا الصراع في سوريا صعد الأزمة، وأضاف أن "القوات المسلحة التركية لديها أوامر واضحة، حتى لو كان طيراً محلقاً فسيتم اعتراضه".

واعتبر أوغلو دخول روسيا الصراع في سوريا بمثابة تصعيد للأزمة. وكانت طائرة روسية دخلت المجال الجوي التركي قرب الحدود السورية، يوم السبت، الأمر الذي دفع أنقرة إلى إرسال طائرتين من طراز إف – 16 لاعتراض طريقها، واستدعاء سفير موسكو للاحتجاج.